الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › ويندوز 10 يحصل على العديد من المميزات الجديدة

صورة الخبر: ويندوز 10
ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن أحدث نسخة معاينة من نظام ويندوز 10 برقم البناء 10565، وتتضمن النسخة العديد من المميزات الجديدة التي تهدف إلى جعل نظام ويندوز أكثر سهولة في الإستعمال.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أصدرت النسخة الرسمية من نظام ويندوز 10 منذ أكثر من شهرين، ولكن تعمل الشركة باستمرار على تطوير النظام وإضافة الميزات الجديدة له عن طريق نسخ المعاينة.

وقد شددت مايكروسوفت بشكل ملحوظ ضمن نسخة المعاينة ذات رقم البناء 10565 على التكامل بين النظام وبرنامج المحادثة سكايب، حيث تعمل الشركة على دمج البرنامج الأساسي بشكل كامل ضمن النظام.

مما يسمح باستعمال وإتاحة ميزات الرسائل والإتصال بشكل مباشر عن طريق تطبيق سكايب العالمي، وأصبح بالإمكان أيضاً الرد على الرسائل الواردة من البرنامج عن طريق منطقة الإشعارة والنوافذ المنبثة منها.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت رسمياً عن إمكانية استخدام برنامج سكايب ويب Skype for web لإجراء مكالمات الفيديو والصوت على متصفح إيدج في نظام ويندوز 10 دون الحاجة إلى تثبيت إضافات.

وحصل متصفح مايكروسوفت الجديد إيدج على ميزتان جديدتان حيث تسمح الميزة الأولى للمستخدم عند تمرير الفأرة على علامات التبويب الخاصة بالمتصفح أو الصفحات المفتوحة الحصول على معاينة للموقع، بينما تقدم الميزة الأخرى إمكانية مزامنة المفضلة وبنود قائمة القراءة.

وأصبح بإمكان تطبيق المساعد الشخصي كورتانا قراءة وفهم الملاحظات المكتوبة بخط اليد، مما يسمح للمستخدم على سبيل المثال إنشاء موعد ووضعه ضمن التقويم من خلال الكتابة بخط اليد في حال كان المستخدم يستعمل جهاز الكمبيوتر في وضع الحاسب اللوحي.

المصدر: البوابة العربية للاخبار والتقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ويندوز 10 يحصل على العديد من المميزات الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44632

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة