الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › رسمياً أطلاق ويندوز 10 .. بمميزات جديدة

صورة الخبر: ويندوز 10.. من مايكروسوفت
ويندوز 10.. من مايكروسوفت

فاجأت مايكروسوفت الجميع خلال مؤتمرها باطلاق ويندوز 10، ولكن المفاجأه لم تكن حول النظام نفسه فالكل يعلم أن المؤتمر خاص باطلاق ويندوز جديد، ولكن المفاجأه حول الاسم حيث كان مؤكداً اطلاق النظام تحت اسم ويندوز 9، ولكن فاجأت مايكروسوفت الجميع.

أعادت مايكروسوفت إلينا تجربة ويندوز إكس بى وويندوز 7 مرة أخرى، بعد الجدل الكبير التى أثارته ويندوز 8 فى السنوات القليلة الماضية، فتم رجوع زر ابدأ بقائمته وخواصه الكاملة فى النظام بالاضافة إلى العديد من المميزات الكبيرة الأخرى سأعرضها عليكم ..

أين ذهب رقم 9 ولماذا القفز من وينـدوز 8 إلى وينـدوز 10 !؟

عندما سؤل تيرى ميرسون رئيس قطاع ويندوز خلال فعاليات المؤتمر عن سبب القفز من ويندوز 8 إلى ويندوز 10، قال بأن النظام الجديد هو تحديث هائل وكبير جدا على تسميته ويندوز 9 لذا القفز من 8 إلى 10 يدل على عظمة التحديث والنظام الجديد، فتدعو مايكروسوفت هذا النظام ” الويندوز الأفضل إلى الان “



نظـام واحد لجميع الأجهزة
رسمياً أطلاق ويندوز 10 .. بمميزات جديدة
ويندوز 10 نظام واحد لجميع الاجهزة



منذ أسابيع قليلة أعلنت مايكروسوفت تقاعد شعار نوكيا ليصبح مايكروسوفت رسميا، بالاضافة إلى تغيير اسم نظام ويندوز فون أيضا إلى ويندوز فقط، هذه الخطوة كانت خطوة مسبقة لما ستعلن عنه مايكروسوفت اليوم.
النظام الجديد هو نظام لكل الأجهزة أى نفس النظام للأجهزة المكتبية المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بنفس المميزات والخواص وبنفس التطبيقات والمتجر أيضا، وهو ما أشيع منذ فترة ولكن لم يكن مؤكدا ولكن اليوم أصبح كل شيئاً واضحاً.



رجوع قائمة ابدأ مرة أخرى
رسمياً أطلاق ويندوز 10 .. بمميزات جديدة

الرجوع الى قائمة ابدأ فى نظام ويندوز 10



بعد النقد الشديد التى حصلت عليه مايكروسوفت بإزالة زر وقائمة ابدأ من ويندوز 8، أرجعت الزر مرة أخرى فقط بخواص جديده إلى تحديث ويندوز 8.1، والان فى ويندوز 10 أعادت مايكروسوفت زر ابدأ والقائمة بجميع خواصها القديمة بالاضافة إلى مميزات أخرى. اضافت مايكروسوفت الـ Live Tiles أو المربعات الخاصة بالبرامج إلى قائمة ابدأ حيث يمكنك تخصيص هذه البرامج وإعادة ترتيبها وتصغير او تكبير حجمعا بسهولة تماما كما هو الوضع فى قائمة Start Metro فى نظام ويندوز 8.1، ولكن الان لا يوجد قائمة Metro للأجهزة الشخصية ولكنها مازالت موجوده فقط للأجهزة التى تعمل باللمس مثل الأجهزة اللوحية.



اما عن تطبيقات الويندوز فأصبحت تماما مثل البرامج العاديةـ يتم فتحها فى نافذة خاصة بها بدلا من فتحها فى الشاشة بالكامل، بالاضافة إلى امكانية وضعها فى شريط المهام بالاسفل مثل أى برنامج أو نافذة تماما، حيث أثارت عملية فتح التطبيقات فى الشاشة بالكامل غضبا شديدا بين المستخدمين.



البحث
رسمياً أطلاق ويندوز 10 .. بمميزات جديدة

قائمة بحث متطورة فى ويندوز 10



قدمت مايكروسوفت مفهوم جديد للبحث فى ويندوز 10، عليكم نسيان الان الضغط على Ctrl+S أو الذهاب إلى واجهة Metro للبحث، يمكنك البحث بسهولة الان عبر قائمة ابدأ مثل ويندوز 7 تماما، وستظهر النتائج فى نفس القائمة.



ذكرت مايكروسوفت أن خاصية البحث الجديده أسرع وأدق كثيرا من البحث المتواجد فى ويندوز 8 و 8.1 بالاضافة إلى سهولته وسرعته أيضا ؛ ليس ذلك فقط ، البحث الجديد لن يقتصر على البحث داخل الجهاز فقط ولكنه أيضا متصل بالويب وأعتقد 100% أنه متصل بمحرك بحث Bing، حيث سيأتى بالنتائج مباشرة من الانترنت.





ميزة Task View
رسمياً أطلاق ويندوز 10 .. بمميزات جديدة

خاصية تنظيم سطح المكتب لمختلف المهمات taskview فى ويندوز 10



ميزة أخرى اضافتها مايكروسوفت فى ويندوز 10، وهى Task View.. تمكنك هذه الميزة من التحكم بالأجهزة الاخرى المتصله حيث يمكنك تحويل وفتح وغلق التطبيقات على الأجهزة الاخرى مثل جهاز العمل أو المنزل وانت فى مكانك،جدير بالذكر أن آبل أعلنت عن مثل هذه الخاصية فى نظامها الأخير OS X Yosemite منذ عدة شهور.

ميزة أخرى فى خاصية الـ Command Prompt، لم تدعم هذه النافذة النسخ واللصق أبدا ولكن فى ويندوز 10 الجديد يمكنك نسخ ولصق الاوامر إليها بسهولة تامة.



اتاحة النظام

أعلن تيرى ميرسون خلال المؤتمر أن النسخة النهائية من النظام الجديد ستكون متوفرة للجميع فى شهر ابريل 2015 المقبل، ولكنه رفض التعليق حول سعر النظام فى حين اعتقد الجميع أن النظام سيكون مجانى لمستخدمى ويندوز 8 الحاليين، وأعتقد أن مايكروسوفت ان لم تتخذ هذه الخطوة ستخسر كثيرا ولن تتمكن من منافسة أنظمة OS X من آبل والتى تتوفر مجانا بالفعل!
أما عن النسخة الأولية من النظام Technical Preview فستكون متوفرة خلال ساعات للتحميل عبر هذا الرابط.

المصدر: بص وطل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسمياً أطلاق ويندوز 10 .. بمميزات جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95922

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة