الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت تكشف رسميا عن منصة Windows 10 IoT Core

صورة الخبر: مايكروسوفت
مايكروسوفت

كانت شركة مايكروسوفت طيلة الفترة الماضية تعمل على إطلاق نظام الويندوز 10 بسلاسة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم وقد نجحت في ذلك إلى حد ما. ويمكنك أن تكون على يقين من أن المطورين سيستعرضون مهارتهم على هذه المنصة بالذات. أما وقد قلنا ذلك، فيبدو أن الأجهزة المنخفضة الإمكانيات، والأجهزة المتصلة ستكون بدورها قادرة على الحصول على الويندوز 10 بفضل Windows 10 IoT Core. ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أن نظام Windows 10 IoT Core لم يصمم ليكون نظام تشغيل للحواسيب بحيث يمكنه تشغيل تطبيقات Office و Photoshop، ولكننا متأكدين من أنه قوي بما يكفي لتشغيل أمثال الروبوتات، وأنظمة التشغيل الآلي للمنازل، وغيرها من المنتجات التي قد تأتي مع شاشة أو لا، لا يهم.

مع هذا، تم إصدار نظام Windows 10 IoT Core لإثنين من الأجهزة ويتعلق الأمر هنا بكل من Raspberry Pi 2 و MinnowBoard Max. وفي كلتا الحالتين، فهما صغيرين ويحتاجان إلى مقدار أقل من الطاقة، على الرغم من أن جهاز RaspBerry Pi 2 يأتي مع معالج يستند على معمارية ARM، في حين يأتي الجهاز MinnowBoard Max مع معالج من شركة intel.

هذه اللوحات تستهدف فئة محددة من المطورين، والهواة، والمعلمين، حيث تأمل شركة مايكروسوفت أن يشجع هذا الناس على الخروج مع بعض الأجهزة المثيرة للإهتمام المدعومة بنظام Windows 10 IoT Core. وتجدر الإشارة إلى أن شركة مايكروسوفت قامت بإستعراض طاولة هوكي آلية تعمل بنظام Windows 10 IoT Core، وإعتمادا على هذا الإبداع وحده، هناك إحتمال أن لا تكون منصة Windows 10 IoT Core بلا حدود، إذا جاز التعبير.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تكشف رسميا عن منصة Windows 10 IoT Core

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37282

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة