الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › تعرف على آخر مزايا تقدمها جوجل لأجهزة أندرويد

صورة الخبر: جوجل
جوجل

تعتزم جوجل إضافة ميزة جديدة إلى نظام تشغيل أندرويد تتيح للمستخدمين مزيد من التحكم في الصلاحيات الممنوحة للتطبيقات المثبتة على أجهزتهم الذكية.

ويتيح نظام أندرويد في الوقت الحالي لمستخدميه خيارات محدودة فيما يتعلق بصلاحيات التطبيقات، فعليهم الموافقة على جميع الصلاحيات لتثبيت التطبيقات أو رفضها بعدم التثبيت.

وقال مصدر مطلع في جوجل أن شركته ستمنح المستخدمين عبر الميزة الجديدة خيارات أكبر لمنع صلاحيات محددة يتطلبها التطبيق، خاصة المتعلقة بالوصول إلى معلوماتهم.

وأوضح المصدر، في تصريحات لوكالة بلومبيرج، أن المستخدمين سيكونوا قادرين على التحكم بما يُسمح للتطبيق بالوصول إليه، دون أن يوضح ما إذا كانت الميزة ستتاح عند تنزيل التطبيق أول مرة أو ستعمل كذلك مع التطبيقات المثبتة مسبقا.

وينتظر أن تكشف جوجل تفاصيل أكثر عن تلك الميزة الجديدة خلال مؤتمرها للمطورين، والمزمع عقده في الثامن والعشرين من شهر مايو الجاري في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وتسعى جوجل من وراء تلك الميزة إلى منح المستخدمين خيارات أكبر للمستخدمين للحفاظ على خصوصية معلوماتهم المخزنة على أجهزتهم الذكية العاملة بنظام أندرويد.

يذكر أن نظام أندرويد يملك الحصة الأكبر بين أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية، فعلى مستوى الهواتف الذكية فقط اختتم النظام عام 2014 المنصرم بحصة سوقية عالمية بلغت 80.7 بالمائة حسب إحصائيات شركة جارتنر.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على آخر مزايا تقدمها جوجل لأجهزة أندرويد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39264

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة