الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › ماذا عرفنا عن ساعة أبل بعد صدورها؟

صورة الخبر: ساعة أبل
ساعة أبل

أول أمس بدأت الساعة في الوصول إلي مشتريها ومنهم آي-فون إسلام. أجرى البعض عليها التجارب وقامت المواقع المتخصصة بفك الساعة وحمل البعض عليها التطبيقات والكثير من الأمور التي جعلتنا نعلم المزيد من التفاصيل عن الساعة.
1
الإصلاح صعب: قام موقع iFixit الشهير بفك ساعة أبل تماماً واستعراضها، وكانت المفاجئة أن الساعة صعبة الإصلاح بشكل كبير وتقارب الاستحالة خاصة في أجزاء مثل المعالج وغيره.

البطارية: تم اكتشاف أن بطارية أبل تتحمل 1000 دورة شحن حتى تقل كفاءتها إلى 80%. وبالنسبة لحجم البطارية فكان 205 مللي أمبير تقريباً للموديل 38 مم وهو حجم أقل من الساعات المنافسة كسامسونج وموتورلا (300 مللي أمبير) وكذلك LG في ساعتها الشهيرة Urbane ذات البطارية 400 مللي أمبير.
3
الساعة ضد الماء: أبل لم تذكر على موقعها أن ساعتها مضادة للماء، بل أوضحت بشكل صريح أنها مقاومة للماء وكتبت نصاً “Water resistant but not waterproof” وصدرت الساعة وحان وقت اختبار هذه المقاومة وكانت المفاجئة. الساعة حقاً مضادة للمياه وليس فقط مقاومة، تم تجريب رش المياه عليها وكذلك الاستحمام دون خلها وكانت النتيجة رائعة، وحتى أنهم اختبروها 15 دقيقة من السباحة وظلت تعمل دون مشاكل. الساعة ليست مضادة بنفس قوة هواتف سوني مثلاً لكن لا تقلق تستطيع ارتداءها في أي وقت وحتى أثناء الاستحمام أو اللعب على الشاطئ فلن تتأثر.


قواعد صارمة للتطبيقات: يبدو أن أبل وضعت قواعد صارمة لتطبيقات الساعة فهى تريد متجرها أفضل وأكثر جودة من متجر أبل نفسه حيث ذكرت تقارير أن أبل بدأت في رفضت تطبيقات فارغة من المحتوى (التطبيق كان لإصدار الأصوات Fart). خطوة جيدة من أبل ألا تجعلنا نرى هذه التطبيقات في متجر الساعة.

حساس أكسجين: من الأمور الرائعة التي اكتشفها فريق iFixIt أثناء فحصه للساعة أن الحساسات التي أضافتها أبل لفحص النبض والخطوات تضم أيضاً حساس لقياس نسبة الأؤكسجين في الدم لكن أبل لم تفعل هذا الحساس بدون سبب واضح.
6
دليل المستخدم: نشرت أبل دليلاً للمستخدم يمكنه من معرفة كل التفاصيل الخاصة بالساعة وكيف تستخدمها. هذا الدليل غير متوفر بالعربية لكن بالإنجليزية والفرنسية ولغات مختلفة وهو موجود عبر هذا الرابط. ومتوفر أيضاً في iBooks عبر هذا الرابط.

حدد موعد لنعلمك: أرسلت أبل إيميلات لمشتري الساعة طلبت منه أن يلتحقوا بدروس تعليم استخدام الساعة عبر الإنترنت.
8
نظام تشغيل الساعة: أشارت المواقع أن نظام تشغيل الساعة يحمل الرقم 8.2 وهو نفس رقم نظام iOS السابق والذي دعم فيه الساعة لكن مع اختلاف الحجم بالطبع حيث يبلغ حجم نظام التشغيل 108 ميجا فقط.

المصدر: ايفون

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا عرفنا عن ساعة أبل بعد صدورها؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54213

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة