الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «تويتر» يجمعك بمجتمعاتك في العالم الافتراضي

صورة الخبر: تويتر
تويتر

باعتبارنا بشرًا نحتاج دائمًا إلى الشعور بالانتماء وتلبية احتياجاتنا الاجتماعية. فعلى سبيل المثال، تم استحداث الزي الموحد لخلق شكل موحد لأي مجموعة أو فئة وزيادة شعور أعضائها بالتضامن. ولكن هذه الاحتياجات تتوسع وتزداد على مدى حياتنا.

تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي هي وسائل للتفاعل بين الناس؛ حيث يمكنهم تداول المعلومات والأفكار ومشاركتها في المجتمعات الافتراضية.

وتربط هذه الشبكات بين الناس من كل أنحاء العالم لمشاركة أفكارهم واهتماماتهم بشكل أكثر تقدمًا وتطورًا.

ويعتبر تويتر من كبرى شبكات التواصل الاجتماعي؛ حيث يبني مجتمعات افتراضية جديدة كل يوم من خلال استخدام الهاشتاج. لا توفر مجتمعات تويتر منبرًا للتواصل بين أصحاب الاهتمامات المشتركة فحسب، ولكنها أيضًا تقدم فرصة لتداول المعلومات وزيادة الوعي.

ويعتبر هاشتاج #Fitness من بين الأمثلة الناجحة لمجتمعات تويتر؛ حيث يعتبر موضوع اللياقة البدنية من الموضوعات الحيوية التي تربط بين الناس على المستوى العالمي. فمن خلال خلق مجتمع افتراضي للمهتمين بموضوع اللياقة البدنية، تتاح الفرصة لهؤلاء الأشخاص للاستفادة من العبارات الملهمة أو المعلومات المفيدة الخاصة بالتدريبات الرياضية أو الأنظمة الغذائية التي يتم نشرها.

وعادة ما يستخدم هذا المجتمع الافتراضي كل من الرياضيين والمهتمين بمجال الرياضة أو الصحة، بالإضافة إلى الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، مثل @Samiaallouba و@bodyshapers_eg. وتقوم هذه الحسابات بنشر الإعلانات والعروض دوريًا على شبكة الإنترنت لإلهام مستخدمي تويتر وتشجيعهم.

ويعتبر هاشتاج #Moms مجتمعًا افتراضيًا آخرًا يجمع بين جميع الأمهات اللاتي تمرن بنفس التجربة؛ حيث يمكنهن توجيه أية أسئلة والتعبير عن كل ما يقلقهن مع غيرهن من الأمهات المتمرسات. فعلى سبيل المثال، تناقش الحسابات مثل @supermamame و@familymoms بصورة منتظمة الموضوعات التي تهم الأمهات وتنشر المعلومات المفيدة.
ويعد هاشتاج #Fashion مجتمعًا افتراضيًا كبيرًا ينشر فيه الأعضاء آخر صيحات الموضة والأفكار الجديدة، بالإضافة إلى نشر صور لملابسهم اليومية والمقالات النقدية الخاصة بالأزياء.

ويستخدم أصحاب المدونات المصرية الخاصة بالأزياء، مثل @fashionoutcasts و@HadiaGhaleb و@MayRostom مجتمع #Fashion الافتراضي للتواصل مع متابعيهم. كما تتاح الفرصة لمصممي الأزياء المصريين مثل @DeanaShaaban لمشاركة أحدث تصميماتهم على تويتر.

مع نمو المجتمعات الافتراضية لتويتر في الحجم والمضمون، يبدأ الأعضاء والمتابعون في خلق المزيد من الوسائل التفاعلية للتواصل في دوائرهم؛ حيث يعتبر فتح المجال للأسئلة والأجوبة، وفتح غرف المحادثات، والجلسات التثقيفية من وسائل الربط بين المجتمعات المهتمة بإحدى الموضوعات بصفة دورية مما يرتقي بالتفاعل إلى مستوى جديد.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «تويتر» يجمعك بمجتمعاتك في العالم الافتراضي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86169

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة