الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › جوجل تطلق الجيل الثاني من حواسيب Chromebook Pixel

صورة الخبر: جوجل
جوجل

أعلنت شركة جوجل يوم الأربعاء عن إطلاق الجيل الثاني من سلسلة الحواسيب “كروم بوك بكسل” Chromebook Pixel، وهي سلسلة تعمل بنظام التشغيل السحابي التابع للشركة، “كروم أو إس”، وتقدم عتادا عالي المواصفات وبسعر معقول.

وقالت الشركة، التي أطلقت قبل عامين أول حاسوب “كروم بوك بكسل”، على مدونتها “كانت الفكرة (من هذه السلسلة) جمع الأفضل في الأجهزة والبرمجيات والتصميم لإلهام الجيل القادم من أجهزة كروم بوك”.

ويمتاز “كروم بوك بكسل” الجديد بأنه يدعم معيار الشحن الجديد USB Type-C، وأكدت جوجل أن الجهاز يُعدّ من بين أوائل الأجهزة التي تدعم هذا المعيار، ووعدت بدعمه قريبا في أجهزة كروم بوك وأندرويد القادمة.

وأوضحت الشركة أن معيار USB Type-C لا يدعم ميزة الشحن متعدد الأجهزة فحسب، بل يسمح بسرعات نقل أعلى للبيانات والعرض عبر نفس الموصلات والكايبلات. وأضافت أنه صغير بما يكفي للعمل مع الهواتف الذكية، وقوي بما يكفي لشحن الحواسيب الشخصية.

ويقدم “كروم بوك بكسل” الجديد نفس مواصفات الجيل الأول من حيث الشاشة اللمسية العالية الدقة، والهيكل الألمنيوم، واللوحة التحكم الزجاجية.

وتشمل التحسينات على الجيل الثاني معالجا من نوع “إنتل كور آي5″ Intel Core i5، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية قدرها 32 جيجابايت.

وبفضل الشاحن الجديد، قالت جوجل إن بطاريته التي تكفي لمدة 12 ساعة من العمل، قادرة على الوصول إلى ساعتين من الشحن خلال 15 دقيقة فقط.
وقالت الشركة إن “كروم بوك بكسل” الجديد متاح للشرء ابتداء من الأربعاء في الولايات المتحدة على متجر “جوجل ستور” الجديد مقابل 999 دولارا.

ويأتي إطلاق “كروم بوك بكسل” مع الإعلان عن إطلاق “جوجل ستور” Google Store، وهو موقع على الإنترنت حيث يستطيع الناس شراء المنتجات المادية، بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية من سلسلة “نيكسوس”، والحواسيب المحمولة من سلسلة “كروم بوك”، وجهاز بث المحتوى “كروم كاست”، وأكثر من ذلك.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تطلق الجيل الثاني من حواسيب Chromebook Pixel

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61930

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة