الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › كاسبرسكى : تباين الأولويات الأمنية لدى الشركات

صورة الخبر: كاسبرسكى
كاسبرسكى

كشف استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب، وشمل 3900 متخصصا في تكنولوجيا المعلومات حول العالم بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، أن أولويات الأمن في الشركات الصناعية وشركات الإنتاج تختلف كلياً عن القطاعات المرتكزة على الخدمة.


وصنفت دراسة كاسبرسكي لاب المستطلعين عبر 17 من قطاعات الأعمال المختلفة التي شملت قطاع التصنيع وقطاع الخدمات الاستهلاكية والطاقة. وهذان القطاعان الصناعيان يختلفان عن القطاعات الأخرى استناداً إلى تصاميم شبكات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهما - أي الآلات الصناعية التي تدار بواسطة برنامج صناعي متخصص - ومدى الأولويات الكبيرة والمختلفة التي تبديها هذه الشركات لتامين حماية هذه الشبكات.


ويوضح هذا الإستطلاع الفرق في التعامل مع أمن تكنولوجيا المعلومات لدى البيئات المؤسسية والبيئات الصناعية.

ويركز أمن تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات على حماية البيانات، فيما يركز أمن تكنولوجيا المعلومات للشركات الصناعية على حماية العمليات.

ويظهر الإستطلاع درجة الأهمية التي توليها هذه الشركات الصناعية لأمن عملياتها الداخلية، وكيف أن أمن بيانات العملاء لا يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لهذه الشركات.



وتدل نتائج الإستطلاع أيضا على أن المخاوف الأكبر التي قد تتملك إحدى هذه الشركات الصناعية تتمثل في عدم منح الحد الأدنى من الاعتبار لحقوق الآخرين (مثل أهمية الملكية الفكرية).


كما توصل إلى أن 31% من الشركات في قطاع التصنيع ترى بأنها مستهدفة من قبل الهجمات الإلكترونية. وكان هذا القطاع مصنف كثاني أعلى نسبة من حيث التعرض لفقدان البيانات من بين جميع القطاعات الأخرى، بعد قطاع الخدمات المالية، ولكن هذا المستوى المرتفع من القلق لم يلاحظ في قطاع الخدمات الاستهلاكية والطاقة الذي صنف دون المتوسط عند الإجابة على هذا السؤال.


و تظهر الجداول التالية إجابات الأطراف المعنية من كلا القطاعين على الأسئلة التي وجهت اليهم حول أنواع البيانات الأكثر أهمية لهم، وحول أنواع البيانات التي كثيراً ما يفقدونها نتيجة لحالات الاختراق الأمني.

كما تظهر أيضا كيفية تصنيف نسب هذه الإجابات (على سبيل المثال، الأعلى والأدنى) عند مقارنتها بإجابات لأطراف معنية تمثل 15 من قطاعات الأعمال الأخرى التي تم تضمينها في الاستطلاع. وتبيّن هذه الإجابات المحورية بأن الشركات الصناعية تولي أنواعاً معينة من البيانات أهمية أكبر من أي نوع آخر من الشركات، وتوضح أيضاً ما إذا كانت تتم سرقة هذه البيانات بمعدل أعلى نسبيا أو غير ذلك.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاسبرسكى : تباين الأولويات الأمنية لدى الشركات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1976

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة