الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بأكثر من 100 خاصية جديدة

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › أبل تصدر تحديثاً لبرنامج فاينال كات ستوديو

صورة الخبر: أبل تصدر تحديثاً لبرنامج فاينال كات ستوديو
أبل تصدر تحديثاً لبرنامج فاينال كات ستوديو

أعلنت شركة أبل الأسبوع الماضي عن تحديث مهم لبرنامج "فاينال كات ستوديو" حيث أضافت أكثر من 100 خاصية جديدة بالإضافة إلى إصدارات جديدة من تطبيقات Final Cut Pro®، وMotion، وSoundtrack® Pro، وColor، وCompressor. ويتضمن البرنامج الجديد وهو الإصدار السابع من Final Cut Pro الذي يتوسع في مجموعة ProRes التي توفرها أبل من برمجيات فك التشفير (codecs)، بحيث يدعم جميع أنواع البرامج. كما يتضمن خاصية Easy Export التي توفر نتيجة نهائية صيغ متعددة وذلك بخطوة واحدة، هذا بالإضافة إلى دعم iChat® Theater للتنسيق الفوري. أما تطبيق Motion 4 فيتضمن أدوات مطوّرة كالظلال والانعكاسات والعمق ثلاثية الأبعاد، لرسومات حركية وتأثيرات مرئية مذهلة. يتميز Soundtrack Pro 3 بأدوات جديدة متعددة المسارات الصوتية تسهل عملية الإنتاج الصوتي. أما Color 1.5 فيوفر تكاملاً ودعماً أفضل لدقة وضوح الألوان في Final Cut Pro. ويضيف Compressor 3.5 خصائص جديدة تسهل وضع وتعديل خيارات تصدير الملفات.

وفي هذا الصدد قال فيليب شيلر، نائب مدير التسويق العالمي لدى شركة أبل: "يعتبر Final Cut Pro برنامج تحرير الفيديو الأول للمحترفين، حيث يستخدمه 1.4 مليون مستخدم وتبلغ حصته السوقية 50%*. ويتضمن إصدار Final Cut Studio الجديد أكثر من 100 خاصية جديدة، كما يتوسع بشكل كبير في عائلة ProRes من برامج فك التشفير التي تتيح للمستخدمين أعلى جودة لملفات الفيديو داخل الاستوديو، كما تتيح لهم العمل بسرعات إنترنت منخفضة في مواقع التصوير".

ويتضمن الإصدار الأحدث من البرنامج الجديد، برنامج التحرير الحائز على جائزة إيمي من أبل، إصدارات جديدة من ملفات فك التشفير ProRes التي تدعم جميع البرامج، كما يضيف كلاً من ProRes Proxy لتحرير الفيديو بدون إنترنت أو أثناء التنقل بسرعات إنترنت منخفضة، وProRes LT لغايات التحرير بشكل عام، وProRes 4444 للتحرير والتأثيرات المرئية بأعلى جودة ممكنة. وتتيح خاصية Easy Export للمستخدمين مواصلة العمل على المشاريع فيما يتم تشفير البرنامج في الوقت نفسه، ويمكن تصدير النتيجة النهائية إلى YouTube أو MobileMe™ أو iPhone™ أو iPod® أو Apple TV® أو DVD أو Blu-ray. ويتيح دعم iChat Theater التنسيق الفوري عن طريق مشاركة الشريط الزمني أو المقاطع الفردية مع مستخدمي iChat في أي مكان في العالم، حتى وإن لم تكن لديهم نسخة من برنامج Final Cut Pro.

ويقدم Motion 4 مجموعة أوسع من أدوات تحريك الصور سهلة الاستخدام والحائزة على جوائز، بحيث يتمكن محررو مقاطع الفيديو من تطوير العناوين الرئيسية والأسماء والصور المتحركة الرائعة بسرعة. كما أصبح تعزيز التكوينات ثلاثية الأبعاد أسرع مما مضى بفضل الخصائص الجديدة القابلة للتعديل، والتي تضيف نقاطاً وأضواء لتضفي على المشهد ظلالاً واقعية أو تحول أي شكل أو سطح أو لون إلى سطح عاكس. ويمنح Motion 4 للمستخدمين مرونة تعديل العمق ضمن المشاهد ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال تسليط الضوء على جسم معين يتم اختياره أو باستخدام أجسام متعددة لتحويل التركيز عن بؤرة المشهد، أو ما يعرف بـ (raking focus effect).

ويضيف Soundtrack Pro 3 أدوات فعالة لتعديل الصوت، منها أداة Voice Level Match التي تستخرج معلومات الصوت من المحتوى الصوتي لأحد المقاطع، وتقوم بتطبيقها في مقطع آخر دون تغيير المحتوى الصوتي له، بحيث يتمكن المحررون بسهولة من تصحيح مستويات الصوت غير المتطابقة. أما تطبيق File Editor المطوّر فيتضمن أدوات جديدة لتنفيذ عمليات التعديل والتحرير الدقيقة حيث تتعامل مع ترددات الصوت كحفيف الورق أو صوت اصطدام مكتب دون التأثير على الحوار. وتعمل خاصية Advanced Time Stretch الجديدة بمد أو ضغط الصوت بدقة مدهشة باستخدام 3 خوارزميات صممتها أبل، أو باستخدام خوارزميات أخرى متوفرة كإضافات مستقلة.

والآن، يعمل Color 1.5، تطبيق تدريج الألوان الاحترافي سهل الاستخدام من أبل، مع مجموعة أكبر من المتتاليات والتأثيرات من Final Cut Pro، كما يتيح تنسيق العمل المتكامل للمحررين إتمام المشاريع كاملة باستخدام Final Cut Studio. أما دعم خاصية 4K الجديدة فيعمل بطريقة طبيعية مع الملفات من كاميرات التصوير مثل RED ONE ويرسل مخرجاته مباشرة إلى ProRes لتشفير HD أو DPX للأفلام. ويتضمن الدعم المعزز للصيغ الجديدة عالية الجودة كلاً من AVC-Intra وXDCAM 422 وProRes 4444، لتدريج الألوان باستخدام أكبر كمية ممكنة من المعلومات المتوفرة عن الألوان.

ويجعل Compressor 3.5 مهمة التشفير وتنفيذ الصيغ المتعددة أسهل مما مضى، بفضل قدرته على تمييز إعدادات QuickTime® تلقائياًَ، ووضع نموذج Easy Export، أو شكل قطرة صغيرة على سطح المكتب تقوم بإطلاق عمليات محددة بشكل تلقائي. وبفضل خيارات المشاركة الجديدة والقابلة للتعديل، فقد أصبح من السهل التحميل على YouTube وMobileMe، أو التصدير إلى iPhone وiPod وApple TV والهواتف النقالة. ولمادة HD بأعلى جودة، فإن نماذج القوائم وإعدادات التشفير المسبقة تجعل عمل أقراص Blu-ray أسرع وأسهل. كما يتضمن Final Cut Studio أيضاً DVD Studio Pro®، وهو يمثل بيئة لتنفيذ أقراص DVD ويضم أدوات سحب وإفلات، وخيارات تعديل على الشاشة، وعرض مسبق فوري.
كما يتوفر كل من Soundtrack Pro وCompressor كجزء من برنامج Logic Studio® الجديد، مما يتيح لمستخدمي Final Cut وLogic® التعاون ومشاركة الملفات فيما بينهم. كما طرحت أبل أيضاً Final Cut Server 1.5، أداة إدارة وأتمتة العمل لـ Final Cut Studio. ويتضمن Final Cut Server 1.5 خصائص جديدة فعالة منها وزنه الخفيف، وقدرته على التعديل بدون استخدام الإنترنت بواسطة ProRes Proxy، ووضع التسلسل الهرمي للإنتاج لتنظيم الوسائط، وتوفير الدعم للتسلسلات الثابتة لمشاهدة تسلسلات الصور وإدارتها بسهولة ضمن أعمال الغرافيك والتأثيرات المرئية.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبل تصدر تحديثاً لبرنامج فاينال كات ستوديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53460

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة