الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › المدونون المصريون في المركز الثاني اكتشافاً لثغرات «فيس بوك»

صورة الخبر: فيس بوك
فيس بوك

احتلت مصر المركز الثاني في قائمة أكثر الدول التي ساهم القراصنة الأخلاقيون فيها باكتشاف ثغرات في “فيس بوك” خلال عام 2014، وذلك حسب الاحصائيات التي كشفت عنها الشبكة الاجتماعية حول برنامج المكافأت خاصتها.
وجاءت الهند في المركز الأول بالقائمة حيث ساهم القراصنة الأخلاقيون فيها في اكتشاف (196 ثغرة)، تليها مصر في المركز الثاني (81 ثغرة) متفوقة على دول مثل أمريكا صاحبة المركز الثالث (61 ثغرة)، والمملكة المتحدة الرابعة (28 ثغرة)، والفلبين الخامسة (27 ثغرة).
المكافآت المالية
وبلغ متوسط المكافأت المالية التي دفعتها “فيس بوك” نظير الثغرات في الهند 1343 دولار أمريكي، وفي مصر 1220 دولاراً، وفي أمريكا 2470 دولاراً، وفي المملكة المتحدة 2764 دولاراً.
وكشفت “فيس بوك” أنها دفعت خلال برنامج المكافأت خاصتها في عام 2014 نحو 1.3 مليون دولار أمريكي، بمتوسط 1788 دولاراً، ليزيد إجمالي ما دفعته الشبكة الاجتماعية منذ إطلاق البرنامج في 2011 عن ثلاثة ملايين دولاراً.
وضمت قائمة مكتشفي ثغرات “فيس بوك” في 2014 مساهمين من 65 دولة، اكتشفوا نحو 17011 ثغرة، بزيادة نسبتها 16% عن العام الماضي، كان منهم 61 ثغرة صنفت كشديدة الخطورة.
يذكر أن الفريق الأمني لدى “فيس بوك” تلقى منذ بداية عام 2015 الجاري ضمن برنامج المكافأت نحو 100 رسالة تكشف عن ثغرات جديدة، ودخل عدة قراصنة أخلاقيين عربيين في قائمة العام الجاري وهم المصري مازن جمال والفلسطيني خليل شريتح، والمغربي أيوب فتحي.

المصدر: المختصر نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المدونون المصريون في المركز الثاني اكتشافاً لثغرات «فيس بوك»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87981

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة