الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «مورفو»: ورّدنا لمصر فى 2014 أجهزة بـ100 مليون جنيه لكشف المفرقعات

صورة الخبر: فؤاد
فؤاد

كشف المهندس وليد فؤاد، مدير عام شركة مورفو الفرنسية فى مصر، عن أن الشركة أبرمت تعاقدات مع الحكومة والقطاع الخاص لتوريد أجهزة الكشف عن المفرقعات خلال العام الماضى 2014 بقيمة تجاوزت 100 مليون جنيه، لافتاً إلى أن هناك وعياً لدى القطاع الخاص والحكومة بأهمية الأجهزة التى تستطيع أن تكشف عن المفرقعات بشكل جيد.

وأضاف «فؤاد» لـ«الوطن»، أن استيراد الجهات الأمنية والقطاع الخاص لأجهزة الكشف عن المتفجرات زاد بنسبة 200% عقب ثورة 30 يونيو، وأن الحاجة لتلك الأجهزة زادت بشكل كبير فى ظل مواجهة الدولة للإرهاب، والأوضاع الأمنية الصعبة التى تمر بها البلاد. وأوضح المدير التنفيذى لمورفو، أن إقبال شركات القطاع الخاص والمصانع كثيفة الإنتاج والصناعات الثقيلة، على تزويد مقارها بالأجهزة المستخدمة للكشف عن المواد المشبوهة، قد زاد مؤخراً، لأن الشركات تخشى على استثماراتها وأموالها من التعرض لخطر التفجيرات، لافتاً إلى أن السفارات الأجنبية تأتى على رأس الجهات المستخدمة لأجهزة الكشف عن المفرقعات.

وأشار إلى أنهم تعاقدوا مع نحو 70 سفارة فى مصر، لتوريد تلك الأجهزة إليها، كما تعتزم الشركة زيادة استثماراتها فى السوق المحلية بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضى، موزعة على أنشطة تدريبية وتصنيعية بالتعاون مع الحكومة المصرية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مورفو»: ورّدنا لمصر فى 2014 أجهزة بـ100 مليون جنيه لكشف المفرقعات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99650

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة