الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › العاصفة ... ترفع استخدام الإنترنت 25 %

صورة الخبر: استخدام الإنترنت 25 %
استخدام الإنترنت 25 %

قالت مصادر متطابقة في شركات الاتصالات الرئيسية يوم أمس أن العاصفة الثلجية “ جنى” التي مرت بالمملكة اليومين الماضيين وما فرضته من أجواء وظروف الزمت الأردنيين لبيوتهم، زادت من حركة الإنترنت بنسبة تجاوزت الـ 25 %.
واوضحت المصادر نفسها بان حركة الإنترنت في المملكة – والتي تركزت في الايام الماضية ( الخميس، الجمعة، والسبت) في الاستخدام المنزلي مع تعطيل الناس عن أعمالهم – كانت متوقعة مع بقاء المستخدمين في بيوتهم وحاجتهم إلى الإنترنت لمتابعة اخبار العاصفة الثلجية وللتواصل الاجتماعي فيما بينهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات التراسل للهواتف الذكية.
وقالت المصادر نفسها لـ “ الغد” ان خدمات الإنترنت اصبحت تشكل حاجة اساسية للأردنيين في الايام العادية أو في فترات العطل والاحداث العامة مثل الظروف الجوية التي مرت بها المملكة منذ نهاية الاسبوع الماضي، وخصوصا مع زيادة نسبة انتشار الهواتف الذكية واستخدام الأردنيين لخدمات الشبكة العنكبوتية عبر هذه الهواتف، حيث استحوذت الهواتف الذكية على حصة الاسد من حجم استخدام الأردنيين للإنترنت خلال فترة الثلجة.
وبلغة الارقام ينتشر الإنترنت في 57 % من بيوت الأسر الأردنية، حيث اسهم دخول الإنترنت اللاسلكي بتقنيات الواي ماكس والجيل الثالث وانخفاض الأسعار للخدمة والاجهزة في زيادة انتشار الخدمة.
وتقول ارقام رسمية اخرى بان عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة ارتفع ليسجل حوالي 5.6 مليون مستخدم بنسبة انتشار تصل الى 73 % من سكان المملكة، ومن جهة اخرى تقول دراسات غير رسمية بان نسبة انتشار الهواتف الذكية بلغت 65 % من اجمالي اعداد اشتراكات الخلوي في الأردن والتي تجاوزت مؤخرا الـ 11 مليون اشتراك خلوي.
الى ذلك اكدت المصادر ذاتها بان خدمات الصوت لم تشهد اية زيادات ملحوظة خلال فترة الثلجة، فيما اشاروا إلى أن أكثر الخدمات التي اقبل عليها الأردنيون خلال فترة مرور العاصفة كانت : شبكات التواصل الاجتماعي لا سيما الفيسبوك، وتويتر، وتطبيقات التراسل لا سيما الواتس اب، وخدمات اليوتيوب، وتصفح المواقع الاخبارية.
ولكن المصادر أوضحت بان معظم دخول الأردنيين الى مواقع الاخبار وحتى موقع اليوتيوب وغيرها من المواقع عبر شبكة الإنترنت كان يتم عبر شبكة الفيسبوك في غالبية الاوقات مع تبادل المستخدمين ومشاركتهم لمختلف الروابط التي تحتوي على اخبار الثلجة والعطلة، حيث اصبحت شبكة الفيسبوك تشكل منصة جامعة لمعظم المستخدمين الأردنيين في مثل هذه الحالات والظروف.
وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل حركة نشطة خلال الأيام الثلاثة الماضية؛ حيث تنوع المحتوى الذي جرى تناقله عبر هذه الوسائل بين الصور والفيديوهات والمحتوى النصي المكتوب والاخبار، والتي تناولت في معظمها اخبار المنخفض ونشاطات الأردنيين في مثل هذه الاجواء عندما تناقلوا ملايين الصور التي عبرت عن حالة الشوارع والمدن والبيوت في مختلف محافظات المملكة.
كما غلب على المحتوى، الذي تناقله الأردنيون لا سيما عبر فيسبوك التي يستخدمها 3.2 مليون أردني، طابع الفكاهة والسخرية من تأثيرات المنخفض الجوي، واخبار العطلة وتطورات مرور العاصفة "جنى".
واستطاعت شبكات الانترنت والاتصالات المحلية استيعاب هذه الزيادة المتوقعة في حركة الإنترنت ، كما تجاوزت شبكات الاتصالات فترة الثلجة بنجاح دون اية مشاكل او انقطاعات رئيسية في خدمات الاتصالات والانترنت مع الاستعدادات المسبقة والخطط والتجهيزات الهندسية التي تجهزت بها الشركات لمواجهة حالات انقطاع الكهرباء عن ابراج الاتصالات.
وقبل دخول العاصفة الثلجية “ جنى” قدمت شركات الاتصالات المتنقلة عروضا خصصتها لفترة مرور العاصفة الثلجية منحت من خلالها المستخدمين حزم بيانات ودقائق اتصالات خلوية على نفس الشبكات وعلى الشبكات الاخرى بأسعار مخفضة.

المصدر: كرمالكم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العاصفة ... ترفع استخدام الإنترنت 25 %

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38936

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة