الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › طريقة للتجسس على مستخدمي واتساب!

صورة الخبر: مستخدمي واتساب
مستخدمي واتساب

نشر مطور يدعى Maikel Zweerink تطبيقا أطلق عليه اسم WhatsSpy يهدف إلى إظهار ضعف تطبيق "واتساب" في حماية خصوصية مستخدميه، إذ يسمح بتتبّع المستخدمين بغض النظر عن إعدادات الخصوصية التي قاموا بضبطها.

WhatsSpy هو تطبيق ويب تم تطويره بتقنية PHP ويمكن تثبيته على جهاز الكمبيوتر أو المخدم الخاص بالمستخدم وفقا للتعليمات التي شرحها المطور، ومهمته تقديم سجل كامل من المعلومات حول الأشخاص الذين يرغب المستخدم بمراقبتهم. ويتيح التطبيق مراقبة حالة الاتصال للمستخدمين، حتى لو كانت إعدادات الخصوصية لديهم لا تتيح عرض آخر ظهور لهم.

كما يتيح هذا التطبيق مشاهدة الصور الشخصية مع سجل كامل لها في حال تغييرها، ويسمح بمعرفة إعدادات الخصوصية المضبوطة في أجهزة المستخدمين بالنسبة للصورة الشخصية وحالة الظهور. ويقدم التطبيق سجلا برسائل الحالة الخاصة للمستخدمين.

ويوفر التطبيق سجلاًّ محدّثًا لحظة بلحظة يتم فيه عرض كافة المعلومات المتعلقة بالمستخدمين الذين تتم متابعتهم مثل أوقات دخولهم وخروجهم وصورهم الشخصية الحالية أو بعد تبديلها وكذلك سجلا برسائل الحالة الخاصة بهم.

يذكر أن واتساب يواجه انتقادات دائمة من الناحية الأمنية، إلا أن الشركة قامت بتحسين التطبيق مؤخرا عبر دعم أحد أساليب التشفير القوية التي تمنع تسرّب رسائل المحادثات وهو ما كان ممكنًا في السابق.

المصدر: كرمالكم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طريقة للتجسس على مستخدمي واتساب!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49641

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة