الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › لماذا ... أنظمة أبل الأقل أمانا في 2014 ؟ ....اعرف السبب

صورة الخبر: أنظمة أبل
أنظمة أبل

كشف تقرير حديث لشركة "جي.إف.آي"، المتخصصة في تقديم الحلول الأمنية للبرمجيات، أن أنظمة أبل للتشغيل "ماك أو.إس.إكس" و"آي.أو.إس" جاءت على رأس قائمة أنظمة التشغيل الأقل أمانا في عام 2014، لما احتوته من نقاط ضعف وثغرات.

وجاء نظام "Mac OS X" في الطليعة بإجمالي 147 ثغرة من بينها 64 عالية الخطورة، فيما جاء نظام أبل التشغيلي للأجهزة المحمولة في المرتبة الثانية بمجموع 127 ثغرة، منها 32 فائقة الخطورة.

أما نظام لينكس الأساسي، المعروف باسم "نواة لينكس"، فجاء في المركز الثالث بـ119 ثغرة تتضمن 24 فائقة الخطورة، بينما احتلت إصدارات مختلفة من نظام التشغيل ويندوز المراكز الـ7 المتبقية في قائمة الـ10 الأوائل.

وبحسب تقرير "GFI"، شهد عام 2014 اكتشاف 7038 ثغرة، 24% منها كانت فائقة الخطورة، وهي الأرقام التي تمثل زيادة واضحة عن أرقام العام السابق التي بلغت 4794 ثغرة.

وانتقد العديد من المتخصصين هذا التقرير، إذ تم تجميع الثغرات المكتشفة في مختلف إصدارات "ماك" في رقم واحد، في حين تم تقسيمها بالنسبة للإصدارات المختلفة من نظام ويندوز.

واعتبر المتخصصون أن النقطة السلبية الثانية في التقرير كانت عدم احتوائه على أي أرقام متعلقة بنظام أندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة، علما أنه أحد أشهر الأنظمة استهدافا من قبل الهاكرز حول العالم.

وفيما يتعلق بالتطبيقات، أظهرت أرقام نفس الشركة أن متصفح مايكروسوفت "إنترنت إكسبلورر" كان الأقل أمانا، حيث تم اكتشاف 242 ثغرة في مختلف إصداراتها عام 2014، من بينها 220 فائقة الخطورة، تلاه متصفحي غوغل كروم وموزيلا فايرفوكس.

المصدر: كرمالكم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لماذا ... أنظمة أبل الأقل أمانا في 2014 ؟ ....اعرف السبب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87836

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة