الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › وزير الاتصالات يلتقي ممثلي شركتي GPX وReliance لربط الإنترنت بالأسواق

صورة الخبر: وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

التقى المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، نيكولاس تانزي، الرئيس التنفيذي لشركة GPX، وقيادات الشركة في القاهرة التي تعمل في مجال تصميم وبناء وإدارة مراكز البيانات والمعلومات، لربط وتبادل الإنترنت في الأسواق التجارية الناشئة سريعة النمو.

واستعرض حلمي، خلال اللقاءات، التطور التكنولوجي الجاري على الساحة العالمية، وخصوصًا بالنسبة لتكنولوجيات الحوسبة السحابية.

وأكد رئيس شركة GPX، نجاح تجربة الشركة في القاهرة، حيث إن الشركة تعمل في مصر منذ عام 2006، وتقدم خدماتها التكنولوجية المتميزة لعملائها حول العالم انطلاقًا من مصر، وأنه سيعلن عن توسعات للشركة خلال الشهور القليلة المقبلة من خلال افتتاح مركز بيانات جديد من طراز المستوى الرابع، وهو الأحدث عالميًا، والأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث توجد الرغبة من عملاء الشركة لاستضافة بيانات شركاتهم في مركز القاهرة.

وأثنى رئيس الشركة على احترافية المهندسين المصريين العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وما يميزهم من قدرة تنافسية تم تدريبها والاستثمار فيها.

كما استقبل وزير الاتصالات، ممثلي ومسؤولي شركة "ريلانس" الهندية العالمية Reliance، والتي تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال البنية الأساسية للبيانات، وتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة.

واستعرض الوزير الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة للحكومات لتحسين جودة الخدمات المقدمة لمواطنيها، إضافة إلى التكنولوجيات المتعددة التي تطبقها الشركة للتكامل مع منظومة الهوية الرقمية، ومن دون الحاجة لاستخدام بطاقات تعريف إضافية وربطها بقواعد بيانات الخدمات في قطاعات عديدة منها المالي والصحي والتعليمي والترفيهي.

وأكد الجهود الحالية التي تبذلها مصر للوصول بالمجتمع المصري إلى مجتمع رقمي، والذي تتبنى تفعيله الحكومة ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتمكين المواطنين من الحصول على الخدمات من دون الاحتياج للتعاملات الورقيه لرفع كفاءة وسرعة تقديم الخدمة، وتخفيف أعباء تكلفتها على المستفيد منها وبناء بيئة متكاملة، لتعميم مفهوم الدمج المالي وتنمية سُبُل الدفع الإلكتروني، والتحول نحو الاقتصاد اللانقدي واستخدام المحمول كأداة فاعلة لإتمام المعاملات المالية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الاتصالات يلتقي ممثلي شركتي GPX وReliance لربط الإنترنت بالأسواق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة