الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › سوني قد تتخلى قريباً عن قطاع الهواتف المحمولة في الشركة

صورة الخبر: سوني
سوني

قطاع الهواتف المحمولة في شركة سوني لا يحقق للشركة أرباح ضخمة بالعكس هذا القطاع يخسر كل عام تقريباً وتتوقع سوني أن يحقق هذا القطاع خسائر خلال عام 2015 أيضاً وهذه ستكون المرة السادسة خلال السبع سنوات الماضية التي يحقق فيها قطاع الهواتف المحمولة في الشركة خسائر .

المدير التنفيذي لشركة سوني Kazuo Hirai قال أن الشركة ستركز خلال الـ 3 سنوات القادمة على أعمال الألعاب أو البلايستيشن وأعمال تصنيع مستشعرات الكاميرات وأضاف المدير التنفيذي لسوني أن هذا الأمر سيساعد على زيادة الأرباح التشغيلية بنسبة 2500% حيث يتوقع أن تحقق الشركة أرباح 4.2 مليار دوﻻر بعد التركيز على أعمال تصنيع مستشعرات الكاميرات والألعاب والترفيه .

أما بالنسبة لقطاع الهواتف المحمولة وقطاع التلفزيونات قال Kazuo Hirai إنه ﻻ يستبعد أن يتم بيع كلاهما الفترة القادمة أو الدخول في شراكات مع شركات آخرى لكي يتم تصنيع الهواتف والتلفزيونات بالتعاون مع هذه الشركات .

يُذكر إنه في أكتوبر 2011 أعلنت شركة إريكسون عن بيع حصتها في شركة سوني إريكسون لشركة سوني وكانت هذه الخطوة محاولة من سوني لتحسين أعمال الهواتف الذكية في الشركة وقامت بإتباع سياسة جديدة وهي إطلاق هاتف رائد كل 6 أشهر لكي تستطيع المنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية ولكن سوني أكتشفت مؤخراً إن هذه السياسة مكلفة جداً وقررت أن تعود لإطلاق هاتف رائد كل عام .

على كل حال سوني تركت الباب مفتوح أمام خيار بيع قطاع الهواتف المحمولة وقطاع التلفزيونات وسنرى خلال الفترة القادمة ماذا ستفعل سوني هل ستستمر في تصنيع الهواتف ذكية بالشراكة مع شركات آخرى ام ستخرج تماماً من سوق الهواتف الذكية .

المصدر: اخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوني قد تتخلى قريباً عن قطاع الهواتف المحمولة في الشركة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75637

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة