الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آيسر تقدم أول "كروم بوك" بشاشة 6ر15 بوصة في العالم

صورة الخبر: آيسر
آيسر

أطلقت شركة آيسر أول "كروم بوك" بشاشة يبلغ قياسها 6ر15 بوصة. ويشكّل الحاسوب "كروم بوك 15" توازناً مثالياً بين الحجم الكبير للشاشة والأداء الممتاز لنظام "كروم" والتصميم النحيف المتسم بالرشاقة وسهولة الحمل.

ويقدّم جهاز أيسر "كروم بوك 15" حوسبة وافية وشاملة بفضل شاشة العرض البالغ قياسها 6ر15 بوصة، والتي تفوق بحجمها شاشات أجهزة "كروم بوك" 3ر13 بوصة المتاحة في الأسواق بمقدار 27 بالمئة. ويُسهم هذا الحجم الكبير بزيادة الإنتاجية عبر منح العملاء المزيد من المساحة لعرض تبويبات إضافية وتطبيقات متعددة.

وتأتي الشاشة المتسمة بنقاء الصورة وحيويتها بخيارين: الأول هو العرض بالوضوح العالي الكامل وبزوايا مشاهدة عريضة، وهو ما يضمن نصوصاً حادة الوضوح لقراءة أسهل وفيديوهات وصوراً نقية لمشاهدة ممتعة. أما الخيار الثاني فهو العرض بالوضوح العالي بكثافة نقطية قدرها 1366×768. ويأتي خيارا العرض هذان ضمن شاشات "كومفي فيو" المقاومة للوهج من آيسر، لتقليل الضوء المنعكس عن سطح الشاشة والحدّ من إجهاد العين.

وتكمّل الإمكانيات الصوتية التي تتمتع بها أجهزة "كروم بوك" من آيسر الإمكانيات المرئية لها، ما يتيح للمستخدم الاستمتاع بتجربة وسائط متعددة مثيرة وأقرب إلى الواقعية. وارتقت الأجهزة بمستويات المتعة والإثارة المصاحبة للأفلام والموسيقى باشتمالها على سماعتين رأسيتين بالحجم الكامل مواجهتين للمستخدم، تتيحان صوتاً أوضح وأنقى. كذلك سوف يستمتع المستخدم بإجراء محادثات الفيديو عبر كاميرا الويب عالية الوضوح وإمكانيات الصوت والفيديو الممتازة.

يقدّم "كروم بوك 15" من آيسر الأداء الذي يحتاج إليه المستخدم مع خيارات معالجة متعددة مستندة على بنية إنتل المايكرووية الحديثة "برودويل". ويأتي الحاسوب مزوداً بمعالج من الجيل الخامس "كور i3 5005U" أو "سيليرون 3205U" من إنتل. وتعمل هذه المعالجات المتطورة إلى جانب أقراص التخزين الصلبة الساكنة متيحة انطلاقة سريعة للنظام في زمن يقل عن 7 ثوانٍ، كذلك تضمن الأقراص الصلبة الساكنة حفظ البيانات والوصول إليها بسرعة أعلى.
يتمتع الجهاز "كروم بوك 15" بتصميم أملس بسطح يشبه القماش يمنح جسمه مظهراً فخماً وإمكانية مسك مريحة وآمنة. وقد تمّ تحصين جسم الجهاز ليتمتع بقدرة أكبر على تحمل الصدمات والسقطات، إذ يستطيع الجهاز تحمل قوة تصل إلى 60 كيلوغراماً، فيما يمكن لزواياه تحمل السقوط من ارتفاع 45 سنتيمتراً دون أن تصاب بأذى، كذلك يستطيع هذا الحاسوب تحمّل قوى ضغطٍ وليٍّ أكبر على الجسم والمفاصل.
ولا يتعدّى وزن "كروم بوك 15" 2ر2 كيلوغراماً بالرغم من شاشته الكبيرة، فيما تبلغ أبعاده 393 مليمتراً عرضاً و256 عمقاً و2ر24 ارتفاعاً.
يمتاز الجهاز "كروم بوك 15" بقدرة اتصال لاسلكي بالإنترنت أعلى بثلاث مرات من الاتصال المعياري، وذلك من خلال اشتماله على تقنية MIMO 2x2Wifi 802.11ac. كما يمكن توصيل الملحقات بالجهاز عبر "بلوتوث 4.0" ومنفذين للناقل التسلسلي العالمي (USB 3.0 وUSB 2.0) إلى جانب منفذ HDMI، فيما يتيح قارئ بطاقات SD نقلاً سهلاً للملفات من الجهاز وإليه.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آيسر تقدم أول "كروم بوك" بشاشة 6ر15 بوصة في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58358

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة