الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › تحليل: 7 مزايا تجعلك تستخدم "ويندوز 10"

صورة الخبر: ويندوز 10
ويندوز 10

فى ظل اعتماده على أحدث التكنولوجيا الرقمية العالمية وتمتعه بالعديد من المزايا التقنية التى يتوقع بأن تجعله محل الاستخدام الأول عالميا خلال السنوات القادمة.. كثر الحديث عن نظام التشغيل "ويندوز 10" للهواتف الذكية من قبل المطورين ومبتكرى التطبيقات وذلك بعد التسريب الذى نشره موقع ITHome الصيني، لصورا جديدة للنظام والتي كشفت عن بعض المزايا التي لم تعلن عنها شركة مايكروسوفت حتى الان، وترصد "أموال الغد" أهم مزايا التطبيق.

1- تطبيق منفصل:

كشف الموقع عن حصول نظام تشغيل "ويندوز 10″ على تطبيق منفصل لتسجيل الصوت، حيث كانت تلك الميزة متاحة على تطبيق "one note" فقط في الإصدارات السابقة.

2- خاصية منفردة لتطبيق الأصوات:

وأشار الموقع إلى أن تطبيق تسجيل الأصوات الجديد يملك خاصية منفردة لإرسال المقاطع المسجلة عبر البريد الإلكتروني أو تخزينها مباشرة في خدمة "one drive" السحابية.

3- تعديلات على النظم القديمة:

وأوضحت الصور طرح تعديلات طفيفة في تصميم النظام على الهواتف ليكون شبيها إلى حد كبير لنفس الشكل الخاص بالنظام الجديد على الحواسب التقليدية أواللوحية.
4- تحسين طريقة الكتابة :
كشفت الصور أيضاً عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين محاذاة لوحة المفاتيح إلى اليمين أو اليسار، والتي تحسن من إمكانية استخدام الهاتف للكتابة بيد واحد خاصة إذا كان مزودا بشاشة كبيرة.
5- التعرف على صوت المستخدم بالكتابة:

وأضافت مايكروسوفت تعديلا بسيطا على موضع زر تفعيل ميزة التعرف على صوت المستخدم عند الكتابة ليظهر أعلى لوحة المفاتيح، كما قامت الشركة بإجراء تعديلات بسيطة على تطبيق "المنبه".
6- ثلاثة صفوف لأزرار "تفعيل الوظائف والخواص":

وكانت صور أخرى كشفت عن تغييرات في مركز الإشعارات بنظام التطبيق حيث أصبح يقدم ثلاثة صفوف من الأزرار للتفعيل أو الإيقاف السريع لبعض الوظائف مثل الكاميرا والاتصال بشبكة واي فاي والبلوتوث، أو لتعديل بعض الخواص مثل درجة سطوع الشاشة أو توقيت قفلها منذ أخر استخدام.

7- دعمه بحزمة "أوفيس" المكتبية :

فيما يمثل اصدار مايكروسوفت لحزمة البرامج المكتبية" Office" والمصمم ليناسب مستخدمي نظام تشغيل “ويندوز 10″ بنسخة المعاينة أهم المزايا للتطبيق.

وتتميز تلك الحزمة بالعمل على مختلف الأجهزة والقياسات مع دعمها للإدخال عن طريق اللمس بالنسبة للحواسب اللوحية والهواتف، خاصة مع تميز"ويندوز 10″ بدعمه لكافة الأجهزة والأحجام، وذلك لتوحيد منصّة التشغيل الخاصة بمايكروسوفت وتقديم خدماتها لقاعدة مستخدمين كبيرة، مما يثير ابتكارات المطورين ويدفعهم لتطوير التطبيق بخصائص جديدة أو طرح أخرى بديلة.

وتتضمن تلك الحزمة برامج" Word"و " PowerPoint" و Excel، مع العلم أن النسخة العالمية من برنامج OneNote موجودة بشكلٍ تلقائي في نسخة المعاينة، فى انتظار إصدار برنامجي Outlook و Calendar لاحقا .

وسيتم إطلاق إصدار “أوفيس 2016″ خلال النصف الثاني من العام الجاري بشكل منفصل عن تلك الحزمة والتي تندرج تحت فئة تطبيقات “مايكروسوفت” العالمية، Universal apps، فضلا عن أن مايكروسوفت ستتيح النسخ الخاصة بالهواتف والحواسب اللوحية العاملة بنظام “ويندوز 10″ خلال الأسابيع القادمة.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحليل: 7 مزايا تجعلك تستخدم "ويندوز 10"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12692

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة