الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › «سامسونج» تحذر مستخدمي تلفازها الذكي: نرسل معلوماتكم لطرف ثالث

صورة الخبر: سامسونج
سامسونج

حذر موقع «ذا دايلي بييست» أول من حذر من فقرة في كتيب سياسة الخصوصية لتلفزيونات «سمارت تي.في» التي تنتجها سامسونج، وتحديدا في القسم الخاص بخاصية «التعرف على الأصوات» (Voice Recognition)، حسبما أفاد موقع «سكاي نيوز» العربية، الإثنين.

وتقول الفقرة: «أثناء استخدامك لخاصية التعرف على الأصوات يجب توخي الحذر من أن يتضمن كلامك أي معلومات شخصية أو حساسة، فقد تكون تلك المعلومات من بين البيانات التي سيتم تسجيلها وإرسالها إلى طرف ثالث».

كما توضح الفقرة كيفية إيقاف هذه الخاصية «يمكنك إيقاف جمع البيانات عبر خاصية التعرف على الأصوات، في أي وقت عبر قائمة إعدادات (Settings)، وقد يمنعك هذا الأمر من التمتع بجميع قدرات خاصية، التعرف على الأصوات».

وتعمل خاصية «التعرف على الأصوات» في أغلب الأحيان كبديل سهل لوحدة التحكم عن بعد «ريموت كنترول»، وقد أوضحت سامسونج أن مراقبتها لمحادثات المستخدمين تهدف أساسا إلى تحسين مستوى الخاصية وتطوير المنتجات المستقبلية.

وواصلت سامسونج بث الرعب في قلوب مستخدميها، حيث لم تفصح عن هوية «الطرف الثالث» الذي ترسل له بيانات مستخدميها.

كما أكدت في الكتيب نفسه أنها غير مسؤولة عن سياسات مزودي الخدمات، موضحة: «برجاء الانتباه أنك عندما تقوم باستخدام أحد التطبيقات أو مشاهدة أحد الفيديوهات التي يقدمها طرف ثالث، فإن هذا الطرف الذي يزودك بالخدمة قد يجمع أو يحصل على معلومات حول تلفازك والعملية المطلوبة وكيفية استخدامك للخدمة».

وتابعت قائلة: «سامسونج غير مسؤولة عن سياسات الخصوصية الخاصة بتلك الأطراف أو اجراءاتهم الأمنية، عليك أن تكون حذرا، وعليك أن تتعرف على سياسات الخصوصية لديهم».
وأوضح أحد متحدثي سامسونج لموقع «ذا دايلي بييست» أن الشركة ملتزمة تماما بمعايير وممارسات حماية خصوصية المستخدم، ومنها تشفير البيانات، بشكل يحمي بياناتهم الشخصية ويمنع أي تجميع أو استخدام غير مصرح لهذه البيانات.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «سامسونج» تحذر مستخدمي تلفازها الذكي: نرسل معلوماتكم لطرف ثالث

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48123

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة