الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

لمكافحة القرصنة

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › موزيلا توصي بالتحديث النهائي لمتصفح "فايرفوكس"

صورة الخبر: موزيلا توصي بالتحديث النهائي لمتصفح "فايرفوكس"
موزيلا توصي بالتحديث النهائي لمتصفح "فايرفوكس"

أصدرت شركة "موزيلا" تحديثاً لمتصفح فايرفوكس لإصلاح أربعة أخطاء أمنية داخله، بما فيها خطأ يسهل علي القراصنة خداع شهادات طبقة تأمين المقابس "أس أس إل"، التي تستخدم في تأمين مواقع شبكة الإنترنت.
وأوضحت الشركة أن هذه الأخطاء قد تسبب خداع متصفح فايرفوكس، وذلك عن طريق الشهادات المارقة، ما قد يسمح للقراصنة بتصنيع تزويرات تبدو مقنعة لمواقع تستخدم في المعاملات البنكية والبريد الألكتروني وخدمات حساسة آخري.
وأكدت "موزيلا" في بيان علي موقعها "إنها توصي بشدة بأن يقوم جميع مستخدمي فايرفوكس بالتحديث لهذا الإصدار الأخير.
وتعد هذه هي المرة الثانية، خلال ثلاثة أسابيع، التي تقوم فيها "موزيلا" بإصلاح أخطاء حرجة في محركها، حيث أطلقت الشركة حزمة لإصلاح خطأ في نظام "جافا سكريبت" من قرابة أسبوعين.
موزيلا تحدث متصفح "فايرفوكس"
بعد أيام من إطلاق بعض تغييرات علي واجهة "فايرفوكس 3.7" علي صحفة "ويكيبيديا" الخاصة بالإصدار، قررت مؤسسة "موزيلا" طرح صفحة لاستكشاف تغييرات الواجهة في إصدار "فايرفوكس 4.0".
وعرضت المؤسسة نسختين رئيسيتين مفترضتين، أحدهما تظهر علامات التبويب تحت شريط العنوان والآخري تظهرهم أعلاه، فتضفي علي الصفحة رونقا وجمالا فضلا عن توفير مساحات بالصفحة، غير أنها تحذف شريط العنوان.
كما تعرض صفحة "ويكيبيديا" عرض لابتكار تجتمع فيه كافة أيقونات "التوقف" و"التحديث" و"الذهاب" في أيقونة واحدة ذات حساسية خاصة.
ومثل التغييرات المقترحة علي إصدار "فايرفوكس 3.7"، تهدف تغييرات "فايرفوكس 4.0" إلي تقليل تعقيدات الواجهة وزيادة مساحة الصفحة وأيضاً زيادة الوضوح بالنسبة للمستخدم من خلال التكامل، بشكل أكثر طبيعية مع نظام "ويندوز".
تعرف علي باقة البرامج الجديدة لـ "فايرفوكس"
أصبح من السهل الآن بالنسبة لمستخدمي برنامج تصفح الانترنت فايرفوكس الحصول على برامج الوظائف الإضافية الخاصة بالمتصفح بعد طرح باقة من هذه البرامج مجانا على الموقع الإليكتروني لهم.
ويستطيع المستخدمون المسجلون في الموقع وضع برامج الوظائف الإضافية التي ابتكروها على الموقع حتى يستطيع غيرهم الاطلاع عليها علاوة على إمكانية التعليق على البرامج المفيدة في تقديرهم.
وقبل طرح الإصدار الجديد من متصفح فايرفوكس، دعت شركة موزيلا للبرمجيات مبتكرة البرنامج جميع المبرمجين الهواة إلى المشاركة في مسابقة لابتكار برامج الوظائف الإضافية تستمر حتى 2 أكتوبر المقبل.
ويتوافر حالياً حوالي 5 آلاف برنامج وظائف إضافية لمتصفح فايرفوكس وتتنوع الوظائف التي تقوم بها ما بين حماية خصوصية المستخدم ومساعدة المدونين ووظائف الجرافيك.

المصدر: مـحـيـط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موزيلا توصي بالتحديث النهائي لمتصفح "فايرفوكس"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66424

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة