الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › سر «آبل»: المجانين وحدهم قادرون على صنع التغيير

صورة الخبر: آبل
آبل

«المجانين كفاية للاعتقاد بأنهم قادرون على تغيير العالم.. هم من يغيرونه بالفعل».. عبارة تصادفها على مواقع التواصل الاجتماعي، مُضمّنة في مشاركات تدعو للإبداع والاختلاف أو مُرفقة بصور وتذكارات للمخترع الأمريكي، ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة «آبل» للإلكترونيات، غير أن الاقتباس المُلهم الذي يشار إليه كأحد أهم ما قاله المُبدع الأمريكي، لم يولد حقا على لسان «جوبز» بل تعود قصة ظهوره إلى عام 1997، في رحاب حملة دعائية أطلقها «جوبز» لتحسين صورة شركة «آبل» في أعقاب عودته بعد خروج عن الشركة دام لفترة.

«فكر باختلاف».. كان شعار الحملة التي قاد إعدادها المدير الابداعي لـ Chiant/Day، لي كلو، والذي أمهله «جوبز» وفريقه بعد الموافقة على فكرة الحملة، 17 يوما لإتمامها.. لتظهر المقولة في إعلان تليفزيوني لم يتخطَّ زمنه دقيقة واحدة، روّج لاستراتيجية الشركة المُبدعة بطريقة غير تقليدية.

فبصوت هادئ للممثل الأمريكي «ريتشارد درايفوس» ولقطات من أرشيف عدد من الشخصيات التي غيرت وجه القرن العشرين ما بين «غاندي» و«أينشتين» و«ألفريد هيتشكوك»، ظهر الإعلان الذي ألقى فيه «درايفوس» قصيدة كُتبت خصيصا من فريق إعداد الحملة تحت اسم «قصيدة المجانين»، والتى احتفت بمن كسر إبداعهم القواعد وغيرت ابتكاراتهم وجه العالم، لينتهي الإعلان بالسطر الأخير من القصيدة أو الاقتباس الأشهر الذي نُسب خطأ لـ«جوبز» ولوجو الشركة وشعار الحملة المميز، ذلك قبل أن يتحول اللوجو بعد أشهر قليلة من ألوان متعددة براقة إلى اللون الفضي، ممثلا يدا بيد مع الحملة ،نقطة التحول الأساسية التي شكلت Apple Inc. كما نعرفها اليوم.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سر «آبل»: المجانين وحدهم قادرون على صنع التغيير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47528

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة