الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › مايكروسوفت تخفض أسعار برامجها

صورة الخبر: مايكروسوفت تخفض أسعار برامجها
مايكروسوفت تخفض أسعار برامجها

خفضت شركة مايكروسوفت أسعار جميع منتجاتها من برامج "الأوفيس" وخدمات الإنترنت، لتحافظ علي سيطرتها علي سوق البرمجيات وتتمكن من المنافسة مع شركات آخري اقتحمت سوق البرمجيات مثل شركة جوجل.
واضطر ستيف بالمر، مدير مايكروسوفت التنفيذي إلي خفض أسعار برامج الأوفيس ونسخ الويندوز وخدمات الإنترنت. وقال بالمر "لا أقول إن ذلك سيكون سهلا، لكن لدينا فرص عظيمة لزيادة أرباحنا".
ومن المتوقع حدوث زيادة في إيرادات مايكروسوفت حيث سيتزايد طلب الشركات علي منتجاتها لانخفاض أسعار برامج "أوفيس" الجديد، الذي سبمكن المستخدمين في الأسواق الناشئة من شراء المنتجاتها بدل من القرصنة عليها.
كما أطلقت الشركة خدمات علي الإنترنت متاحة عبر اشتراك شهري، مثل خدمات البريد الإلكتروني، والتي توفر للشركة ربحية تقدر بثلث أرباحها من مبيعات البرامج علي الأقراص الصلبة.
وفي إطار السياسات الجديدة، طرحت مايكروسوفت نظام تشغيل "ويندوز 7" بمبلغ 40 دولار، في شهر أكتوبر الماضي بدلا من 240 دولار أمريكي، وهو سعر نسخة "ويندوز فيستا" عند إصدارها في 2007.
وطرحت مايكروسوفت العديد من العروض علي برامج "أوفيس" وصلت إلي 100 دولار فقط للنسخة، بعد أن كانت 150 دولار، وإلي أقل من ذلك في بلاد مثل البرازيل والهند. وقالت الشركة إن مبيعاتها وصلت إلي 415% في النصف الثاني من العام الماضي.
وكان أكثر الانخفاضات التي قامت بها مايكروسوفت في الصين، حيث قالت الشركة إن 95% من منتجاتها تعرضت للقرصنة، لكنها منذ أن قامت بعرض البرنامج بمبلغ 29 دولار، في سبتمبر الماضي، ارتفعت المبيعات لتصل إلي أكثر من 800%.
وقال ليو تيان شيانج، نائب رئيس أحدي الشركات الموزعة للبرمجيات في الصين، إنه يرجح وصول مبيعات مايكروسوفت من برامج "أوفيس" إلي 80 ألف نسخة في الصين منذ بداية العرض.
وتحاول مايكروسوفت تعويض خسارتها بخفض الأسعار، حيث تأمل بتشجيع مستخدمي "ويندوز 7" علي تنزيل تحديثات علي البرنامج، بعد صدوره علي أقراص صلبة، بإصدرات متعددة، وسيكون علي المستخدمين الذين اشتروا النسخ الابتدائية شراء خصائص إضافية للبرنامج عند رغبتهم في التمتع بميزات آخري.

المصدر: -محيط-

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تخفض أسعار برامجها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92290

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة