الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «بلاك فرايداي» ترفع مبيعات التجارة الإلكترونية في أفريقيا

صورة الخبر: بلاك فرايدي ترفع مبيعات التجارة الإلكترونية في أفريقيا
بلاك فرايدي ترفع مبيعات التجارة الإلكترونية في أفريقيا

قام موقع التسوق جوميا، بإطلاق عروض "البلاك فرايداي" من خلال تقديم تخفيضات حصرية تصل إلى 75% على مجموعة ضخمة من المنتجات، تشمل أفضل الأجهزة الإلكترونية مبيعًا، منتجات منزلية، أغذية، خدمات، منتجات رياضية، وألعاب. حيث استطاعت جوميا خلال 24 ساعة تحقيق طفرة هائلة فى حجم المبيعات، وشهد الموقع زيادة تقدر بعشرات الأضعاف بالمقارنة مع موسم البلاك فرايداي عام 2013.
كما تم بيع العديد من العروض المفضلة للعملاء خلال ساعات قليلة، والتي شملت أجهزة تلفاز، كاميرات تصوير رقمية وأجهزة تهوية. وصلت نسبة زوار الموقع عبر أجهزة المحمول التي تدعم تطبيق جوميا على أندرويد وiOS لأكثر من 50% من إجمالي زيارات الموقع، أعلى المنتجات مبيعًا على جوميا 1- هواتف المحمول 2- ساعات اليد 3- الأزياء، وفى هذا السياق، صرح السيد جيريمي هودارا، المدير التنفيذي لمجموعة إنترنت أفريقيا " استطاع يوم البلاك فرايداي في العام الماضى تحقيق نجاح باهر، ونحن بدورنا نسعى دائمًا لتقديم عروض وأسعار أفضل لعملائنا، ومن هذا المنطلق قمنا هذا العام بمضاعفة عدد المنتجات المطروحة، لتصبح جوميا بذلك هى المقصد الرئيسي والوحيد للمتسوقين فى يوم البلاك فرايداي." تُعد جوميا عضوًا من أعضاء مجموعة إنترنت أفريقيا (إنترنت أفريقيا القابضة سابقاً)، وهى مجموعة الإنترنت الرائدة أفريقيًا بامتلاكها 9 شركات فى 26 دولة. مجموعة إنترنت أفريقيا مملوكة لثلاثة خبراء عالميين في مجال التسويق الإلكتروني والأسواق الأفريقية: MTN، Millicom (Tigo) وRocket Internet.
الجدير بالذكر، أن مصطلح "البلاك فرايداي" ظهر في الولايات المتحدة، حيث تشهد المتاجر طفرة في حجم المبيعات في اليوم التالى لعيد الشكر. وأصبح هذا اليوم أكبر يوم للتسوق خلال العام، حيث يقدم المسوّقون تخفيضات وعروض خاصة. والآن تحول مفهوم "البلاك فرايداي" إلى توجه عالمي.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بلاك فرايداي» ترفع مبيعات التجارة الإلكترونية في أفريقيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37269

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة