الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › الإمارات تطلق خدمة جديدة للمستهلكين على «تويتر»

صورة الخبر: تويتر
تويتر

كشفت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس عن أول خدمة مباشرة للاستجابة الآلية على موقع «تويتر»، وهي أول خدمة من نوعها توفرها مؤسسة حكومية في المنطقة للتحكم بالجودة، التي تم تدشينها خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا، .

ويستطيع المستهلكون مع الخدمة الجديدة التأكد من شهادات الأجهزة المنزلية ومن مستوى تصنيفها بواسطة حساباتهم على «تويتر».

كما يمكنهم أيضاً التقدم بشكوى تتعلق بالمخالفات عن طريق «تويتر» لكي تتولى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس النظر في محتواها بشكل سريع.

وستقوم خدمة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس على تويتر بجلب أي تويته جديدة تلقائياً ومن ثم البحث في قاعدة بيانات المنتجات الحالية عن الشهادات. وبعد ذلك سيقوم النظام تلقائياً بالرد على المستخدم عن طريق تويته تحتوي على النتائج المستخلصة من قاعدة البيانات. وفي حال وجود مخالفة، يمكن إرسال شكوى مع صورة للمنتج وموقع المتجر والعلامة التجارية ورقم الموديل. وستضمن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة المخالفة المذكورة.

وتتولى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس حالياً – وهي الهيئة الحكومية المسؤولة عن المطابقة والمعايير – مراقبة جودة المنتجات المتوفرة في السوق. وتعد الهيئة لاعباً رئيسياً في الجهود التي تبذلها دولة الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية من أجل مراقبة الجودة والتي أدت إلى تصنيفها من بين أهم عشرين دولة الأكثر تنافسية في العالم حيث تحتل البلاد المرتبة 19 وفقاً لمؤشر التنافسية العالمية لعام 2013-2014 التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

في سياق تعليقه على إطلاق الخدمة الجديدة، قال عبدالله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس: «نحن ننصح المستهلكين بالبحث عن شهادة الموافقة الصادرة عن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس قبل شراء أو تركيب الأجهزة الكهربائية والأجهزة التي تعمل بالغاز. ومسؤولية هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس تنصب في ضمان أعلى معايير السلامة في الأجهزة المنزلية لكل المستهلكين في دولة الإمارات. وقد أنشأنا خدمة تويتر المبتكرة هذه كجزء من هذه الجهود. فبإمكان مواقع التواصل الاجتماعي مساعدتنا على خلق منصة حوار مستمرة مع المواطنين والمقيمين عبر هواتفهم الذكية بفضل رواج وانتشار هذه المواقع، بما فيها تويتر في منطقة الخليج. إننا نسعى للتواصل مع المستهلكين بشكل مباشر والإيفاء باحتياجاتهم. ونحن نشجع الجميع على المشاركة الفعالة في المحادثات التي تجري على حسابنا على تويتر حول التحكم بالجودة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمارات تطلق خدمة جديدة للمستهلكين على «تويتر»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84132

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة