الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › «لينوفو» تكشف عن كمبيوترين لوحيين أحدهما بشاشة 13.3 بوصة

صورة الخبر: «لينوفو»
«لينوفو»

كشفت شركة "لينوفو" الصينية عن مجموعة جديدة من الكمبيوترات اللوحية والمحمولة، وذلك في حدث صحفي أقيم الخميس بالعاصمة الإنجليزية لندن.
وجاء "يوجا 2 برو" ضمن أبرز هذه الأجهزة، حيث يتمتع بشاشة كبيرة الحجم ضمن فئة الكمبيوترات اللوحية الموجودة في الأسواق بشاشة 13.3 بوصة بدقة QHD وبدرجة وضوح 1440×2560 بيكسل، بالإضافة إلى ميزة الإسقاط المدمج والتي يمكنه عرض محتوى الشاشة على أي جدار بقياس 50 بوصة.

ويضم الكمبيوتر اللوحي معالج رباعي النواة من إنتل أتوم زد 3745، وذاكرة وصول عشوائية "رامات" 2 جيجا بايت، وذاكرة تخزينية بسعة 32 جيجا بايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية من النوع MicroSD.
ويأتي "يوجا برو 2″ بكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية 1.6 ميجا بيكسل، مع دعم شبكات الجيل الرابع، كما أنه يعمل على نظام تشغيل أندرويد.
ويمكن وضع الجهاز في عدة أوضاع مختلفة مثله مثل باقي سلسلة "يوجا"، حيث يمكن تعليقه على الحائط أو وضعه في أكثر من اتجاه، كما أن بطاريته تدوم لأكثر من 15 ساعة، وذلك وفقا للشركة الصينية.
وتعتزم الشركة طرح الجهاز الذي لا يدعم اتصالات الجيل الرابع نهاية الشهر الجاري بسعر يبدأ من 499 دولار، على أن تعلن النسخة الثانية من الجهاز في وقت لاحق من هذا العام.

"يوجا 2 برو" لم يكن الجهاز الوحيد الذي أعلنت عنه الشركة، حيث كشفت الشركة عن "يوجا 2″ بإصدارين مختلفين في حجم الشاشة الأول بـ 10 بوصة، والأخر بـ 8 بوصة، ويأتي الثاني في إصدارين من حيث نظام التشغيل "أندرويد" و"ويندوز".

ويضم الإصدارين نفس المعالج والكاميرتين الخلفية والأمامية الموجودة في “يوجا 2 برو”، ولكنه أقل في المواصفات من حيث دقة ووضوح الشاشة بـ 1200×1920 بيكسل للإصدارين، وفي سعة التخزين التي تسع لتخزين ملفات حتى 16 جيجا بايت فقط.
وتعتزم الشركة طرح الكمبيوترين اللوحيين بسعر 300 دولار للشاشة الـ 10 بوصة، و250 دولار للإصدار الأقل من حيث حجم الشاشة بـ 8 بوصة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «لينوفو» تكشف عن كمبيوترين لوحيين أحدهما بشاشة 13.3 بوصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61637

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة