الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "فيس بوك" تخطط لأولى خطواتها في مجال الرعاية الصحية

صورة الخبر: فيس بوك
فيس بوك

تعرف شركة فيس بوك للتواصل الاجتماعي من هم أصدقاءك، كما تعرف نوعية الأشياء التي تجذب اهتمامك، وقريبا قد يكون بمقدورها معرفة حالتك الصحية.

قال ثلاثة أشخاص على دراية بالموضوع إن فيسبوك تعتزم أن تتبع خطى قريناتها من شركات التقنية في وادي السيليكون مثل أبل وجوجل حيث تخطط لأولى خطواتها في مجال الرعاية الصحية الخصب، وطلب الأشخاص الثلاثة عدم ذكر أسمائهم حيث أن الخطط لا تزال في طور التطوير.

تبحث الشركة إنشاء "مجموعات دعم" على الانترنت تربط مستخدمي موقع فيس بوك الذين يعانون من أمراض مختلفة، كما يدرس فريق صغير تطبيقات "رعاية وقائية" جديدة من شأنها مساعدة الناس في تحسين أساليب حياتهم.

قالت المصادر إن في الأشهر الأخيرة عقد عملاق شبكات التواصل الاجتماعي اجتماعات مع خبراء ومتعهدين في مجال الصناعة الطبية وتنشيء وحدة بحث وتطوير لاختبار تطبيقات صحية جديدة. وقال الأشخاص الثلاثة إن فيس بوك مازالت في مرحلة جمع المعلومات.

وأي إعلان حول المبادرات الصحية لن يكون مستهدفا حيث يمكن عرضه في التلفزيون أو في وسائل إعلام أخرى، فعلى سبيل المثال سيحظر على شركات الأدوية استخدام فيس بوك للترويج لبيع عقاقير طبية ويرجع هذا في جزء منه إلى المخاوف المحيطة بالإفصاح.

وقد يعزز تخفيف فيس بوك سياستها التي تطلب من المستخدمين استخدام أسمائهم الحقيقية من الخطط الصحية للشركة، وقد يفضل الأشخاص ذوو الحالات المزمنة استخدام أسماء مستعارة في مشاركتهم لخبراتهم الصحية.

ومازال من غير الواضح ما إذا كانت فيس بوك ستعدل أو تشرف على المحتوى الذي يتم مشاركته في مجموعات الدعم أو أنها ستجلب خبراء طبيين خارجيين لتقديم المحتوى.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيس بوك" تخطط لأولى خطواتها في مجال الرعاية الصحية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6635

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة