الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › مع الدفع بأثر رجعي غوغل تزيد مكافأة اكتشاف ثغرات المتصفح كروم لثلاثة أضعاف

صورة الخبر: غوغل
غوغل

قررت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة غوغل زيادة الحد الأقصى للمكافأة التي تقدمها لمستخدمي متصفح الإنترنت الخاص بها كروم الذين يكتشفون أي ثغرات في البرنامج ويبلغون الشركة بها 3 أمثاله.

وأشارت الشركة إلى أن هذا الحد الأقصى مجرد اقتراح وليس حداً حاسماً، حيث يمكن لمن يكتشف ثغرة خطيرة ويبلغ عنها الحصول على ما يزيد عن الحد الأقصى. كما قررت الشركة تقديم المكافأة بأثر رجعي لكل من اكتشف ثغرة وأبلغ عنها في أي وقت من الأوقات منذ أول يوليو (تموز) 2013.

يذكر أن المكافأة التي تقدمها غوغل حالياً تبدأ من 500 دولار مع إمكانية وصول الرقم إلى 15 ألف دولار إذا كانت الثغرة خطيرة وهو ما يزيد بمقدار المثلين عن الحد الأقصى الحالي وهو 5000 دولار.

وقال تيم ويليس رئيس فريق أمن البيانات في متصفح كروم إن من يعثرون على ثغرات يمكنهم الحصول على الحد الأقصى إذا أظهروا أن هذه الثغرة التي اكتشفوها "تظهر مسارا محدداً لمهاجمة مستخدمينا".

وذكر موقع بي.سي ماجازين لأخبار التكنولوجيا أن غوغل قررت زيادة الحوافز التي تقدمها لمكتشفي الثغرات من أجل توصيلها إلى الشركة وليس إلى محترفي اختراق أنظمة المعلومات.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مع الدفع بأثر رجعي غوغل تزيد مكافأة اكتشاف ثغرات المتصفح كروم لثلاثة أضعاف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59262

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة