الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › فايرفوكس" يضيف خاصية جديدة لإصدار أجهزة أندرويد

صورة الخبر: فايرفوكس
فايرفوكس

طرحت شركة "موزيلا" لتطبيقات الكمبيوتر التي تنتج متصفح الإنترنت "فايرفوكس" إصداراً تجريبياً جديداً للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وتتيح الخاصية الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية أو الكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظام أندرويد عدداً لانهائياً من طرق تخصيص الشاشة الرئيسية للجهاز باستخدام متصفح الإنترنت فايرفوكس.

ويمكن الحصول على النسخة التجريبية لبرنامج فايرفوكس لأجهزة أندرويد من خدمة "غوغل بلاي" على الإنترنت. وهذا البرنامج يتيح طرقاً عديدة لإضافة محتويات أي موقع إنترنت يختاره المستخدم إلى الشاشة الرئيسية، كما يتيح إنشاء صفحات فردية لوضعها على الشاشة.

يذكر أن نظام التشغيل أندرويد يسمح بتشغيل عدد كبير من برامج تصفح الإنترنت للأجهزة المحمولة، منها غوغل كروم وأوبرا ميني ودولفين وماكستون وغيرها إلى جانب فايرفوكس. ويتفوق برنامج كروم منذ زمن طويل على فايرفوكس سواء على الأجهزة المحمولة أو الكمبيوتر الشخصي، لذلك رأت موزيلا ضرورة تحسين برنامجها لكي تحافظ على قدرته التنافسية في مواجهة برامج تصفح الإنترنت الأخرى.

54 لغة
ووفقاً لبيان موزيلا فإنه يمكن باستخدام فايرفوكس إضافة محتوى الشاشة الرئيسية من عدة مواقع وخدمات مختلفة. على سبيل المثال يمكن للمستخدم الآن إضافة محتوى من خدمات مثل إنستغرام وبوكيت وفيميو وويكيبيديا.

كما يتيح فايرفوكس للمستخدم أيضاً اختيار صفحة الشاشة الرئيسية لتكون الصفحة الرئيسية. كما يتيح إعادة ترتيب الصفحات وإخفاء صفحات محددة، كما يمكن إخفاء كل الصفحات إذا كان المستخدم يفضل الشاشة الرئيسية خالية من أي أيقونات.

فيما تسمح النسخة التجريبية من فايرفوكس التبديل بين اللغات المختلفة دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز. ويمكنك التنقل بين 54 لغة مختلفة.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فايرفوكس" يضيف خاصية جديدة لإصدار أجهزة أندرويد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54722

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة