الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › جوجل تخطط لشراء حصة من شركة Virgin Galactic لإستكمال مشروع الأقمار الصناعية

صورة الخبر: جوجل
جوجل

ظهرت اليوم بعض التقارير من صحيفة Sky News تفيد بأن شركة جوجل تخطط للإستحواذ على حصة مهمة من شركة Virgin Galactic، وتشير التقارير إلى أن كلا الشركتين كانتا تجريان محادثات مغلقة منذ عدة أشهر. وتجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل أعلنت مؤخرا فقط أنها قامت بالإستحواذ على شركة Skybox المتخصصة في تطوير الأقمار الصناعية العالية الوضوح مقابل 500 مليون دولار، وعلى ما يبدو فإن شركة جوجل تخطط لإستخدام التكنولوجيات التابعة لشركة Skybox لتطوير خرائط Google Maps، فضلا عن إستخدام خبرات Skybox لإنتاج الأقمار الصناعية الخاصة بها.

شركة جوجل أكدت أكثر من مرة أنها تبحث لزيادة الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وتهدف إلى القيام بذلك من خلال الطائرات بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية وعن طريق الأقمار الصناعية، والأقمار الصناعية هي على ما يبدو سبب رغبة جوجل في الإستحواذ على حصة مهمة من شركة Virgin Galactic.

الصفقة بين كلا الشركتين سوف تنقسم إلى جزئين، الجزء الأول من الإتفاق يقتضي بأن تقوم شركة جوجل بإستثمار ما يقارب 30 مليون دولار في الشركة القابضة لـ Virgin Galactic. أما بالنسبة للجزء الثاني من الإتفاق، فهو يقتضي أن تقوم كلا الشركتين بتشكيل شركة جديدة، وسوف تقوم شركة جوجل بإستثمار مئات الملايين من الدولارات في هذه الشركة الجديدة، وعلى ما يبدو، فإن شركة Virgin Galactic ستضع تقنياتها التي تم قامت بتطويرها على مدى السنوات الماضية كجزء من مساهمتها في الشركة الجديدة. للآسف، التفاصيل النهائية للصفقة بين جوجل وشركة Virgin Galactic ليست واضحة تماما، على الرغم من أن الشركة الجديدة ستكون لها صلة بمشروع جوجل للأقمار الصناعية.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تخطط لشراء حصة من شركة Virgin Galactic لإستكمال مشروع الأقمار الصناعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62208

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة