الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › 5 أسرار شخصية تعرض حياتك للخطر على فيس بوك

صورة الخبر: فيس بوك
فيس بوك

نحن نضع أطنانا من التفاصيل الخاصة بحياتنا على الشبكة العنكبوتية بشكل يومي، ونقوم بمبادلتها مع أشخاص آخرين، وبالأخص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك «جوجل» الشبكات الاجتماعية، ونعتقد بعد ذلك أنه طالما نحدد معيار الخصوصية بشكل سليم فإننا في أمان، المشكلة أننا لا نعرف نهائيًا من ينظر في معلوماتنا، فلربما تتعرض حسابات أصدقائنا للقرصنة أو يستخدم أحد معارفهم الحسابات دون أن نشعر.

لذلك بحثًا عن حمايتك وحماية أسرتك هناك 5 معلومات ينبغي ألا تضعها على فيس بوك، استعرضها مهندس الأمن المعلوماتي «أندي أودونيل على موقع About»، وهي كالتالي.
1- التواريخ الكاملة لأعياد ميلاد الأسرة
الجميع يحب تلقي التهاني بشأن عيد ميلاده على صفحته الخاصة على فيس بوك، ذلك يشعرنا بالدفء أن الأصدقاء تذكروا موعد عيد ميلادنا واهتموا بتهنئتنا؛ ولكن المشكلة أنك عندما تضع موعد عيد ميلادك فإنك تقدم لسارقي الهوية معلومة شخصية مطلوبة لسرقة هويتك.
من الأفضل ألا تضع عيد ميلادك إطلاقًا، ولكن في حالة الضرورة على الأقل لا تضع سنة الميلاد، في العموم ينبغي على أصدقائك الحقيقيين معرفة هذه المعلومة.
2- حالتك الاجتماعية
سواء كنت مرتبطًا أو لا، ربما يكون من الأفضل ألا تجعل هذه المعلومة معلنة. فالملاحقون سوف يحبون معرفة أنك أصبحت أعزبًا حديثًا، وإذا قمت بتغيير حالتك الاجتماعية إلى «أعزب» ذلك يمنحهم ضوءًا أخضر لمراقبتك في الطريق، كما يمنحهم معلومة أنك ربما تكون في «المنزل بمفردك».
3- موقعك الحالي
الكثير من الناس يحبون تحديد موقعهم بواسطة خريطة تحديد الأماكن على فيس بوك، وهو ما يسمح للجميع معرفة مكان تواجدهم طوال الوقت، ولكن المشكلة أنك إذا أخبرت الجميع أنك في إجازه ولست في منزلك، فعلى طول الرحلة سيتمكن اللصوص من تحديد المدة الزمنية المتاحة لهم لسرقة منزلك؛ لذلك من الأفضل ألا تحدد موقعك إطلاقًا، ويمكنك أن تنشر صورك في الرحلة عندما تعود للمنزل.
4- وحدك بالمنزل
من الضروري أن يتأكد الوالدان أن أطفالهما لا يكتبون على حساباتهم الشخصية على فيس بوك أنهم وحيدون في المنزل، فربما نعتقد أن أصدقاءنا فقط بإمكانهم مشاهدة صفحاتنا الشخصية على فيس بوك، ولكننا في الواقع لا نعرف من يقرأ، ربما تعرضت حساباتهم للقرصنة، أو هناك غريب يقف وراءهم في المكتب ويقرأ ما يقرأه صديقك دون أن يشعر، وهو ما قد يعرضهم للخطر.
5- صور الأطفال مع الأسماء
نحب أطفالنا ونفعل ما بإمكاننا لحمايتهم، ولكن الكثير ينشرون مئات من الصور والفيديوهات المدون عليها أسماء أطفالهم على فيس بوك، بل يقوم البعض بتغيير الصورة الشخصية ليضع صورة طفله.
ويضع حوالي 9 أشخاص من أصل 10، الأسماء الكاملة لأطفالهم وتواريخ ميلادهم، وهم لا يزالون في المستشفى بعد الولادة؛ فالعادة جرت على أننا نضع صور الأطفال وأسمائهم وأسماء أصدقائهم وأقاربهم، ولكن من الممكن أن يستخدم هذه المعلومات الأشخاص السيّئون لاستدراج أطفالنا عن طريق بناء جدار من الثقة بينهم وبين الأطفال، وإقناعهم بأنهم ليسوا غرباء لأنهم يعرفون معلومات مفصلة عنهم.
وإذا كان ينبغي نشر صور أطفالك، فعلى الأقل لا تضع معلومات شخصية عنهم، مثل أسمائهم أو مواعيد ميلادهم، فأصدقاؤك الحقيقيون يعرفون تلك المعلومات.

المصدر: akhbar.alaan

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أسرار شخصية تعرض حياتك للخطر على فيس بوك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46061

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة