الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › أدوات لإزالة برامج الإعلانات والتجسس من الحاسوب

صورة الخبر: أدوات لإزالة برامج الإعلانات والتجسس من الحاسوب
أدوات لإزالة برامج الإعلانات والتجسس من الحاسوب

حذرت مجلة "بي سي جو" من أن تنزيل البرامج من الإنترنت دون التدقيق في الوظائف المختارة عند تثبيتها سيجعل الحاسوب فريسة سهلة لبرامج الإعلانات المزعجة وبرامج التجسس الخطيرة.

وأوضحت المجلة الألمانية أن برامج الإعلانات والتجسس تتسبب في مضايقات للمستخدم تتمثل في ظهور إعلانات رديئة ونوافذ منبثقة مزعجة أو تغيير الصفحة الرئيسية بمتصفح الإنترنت أو محرك البحث الرئيسي. وفي مثل هذه الحالات يتعين على المستخدم اللجوء إلى أدوات وبرامج تنظيف الحاسوب، والتي تقوم بتعقب معظم البرامج المزعجة وإزالتها.

وينصح خبراء المجلة الألمانية في البداية بأنه يتعين على المستخدم محاولة إلغاء تثبيت هذه البرامج المزعجة كالمعتاد من لوحة التحكم بنظام تشغيل الويندوز. وعلى الرغم من أن الكثير من هذه البرامج تجلب معها وظيفة إلغاء التثبيت مثل البرامج العادية، إلا أن هذه الوظيفة لا تعمل في بعض الأحيان، وهنا تظهر الحاجة إلى استعمال أدوات وبرامج تنظيف الحاسوب.
وإذا رغب المستخدم في إزالة أشرطة الأدوات غير المرغوبة أو منع ظهور النوافذ المنبثقة الإعلانية في متصفح الإنترنت، فيمكنه أولاً استعمال برنامج Avast Browser Cleanup المجاني. وفي الحالات المستعصية ينصح خبراء المجلة الألمانية بإجراء دورة تنظيف أخرى بواسطة برنامج AdwCleaner المجاني.

ولدواعي الأمان، يمكن للمستخدم إجراء فحص لمحتويات الحاسوب بواسطة برامج مكافحة الفيروسات والأكواد الضارة مثل برنامج Eset Online Scanner المجاني، وإجراء عملية فحص وتدقيق أخرى باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات Malwarebytes المجاني. وكي يتمكن المستخدم من استعمال الإصدار المجاني من هذا البرنامج يتعين عليه عند تثبيت البرنامج إزالة التأشير من بند "تفعيل الاختبار المجاني من برنامج Malwarebytes Anti-Malware PRO".

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أدوات لإزالة برامج الإعلانات والتجسس من الحاسوب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69308

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة