الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › “جوجل” و”إتش بي” تستدعيان شواحن “كروم بوك 11″ بُغية استبدالها

صورة الخبر: جوجل” و”إتش بي
جوجل” و”إتش بي

بدأت شركتا “جوجل” و”إتش بي” يوم الثُلاثاء باستدعاء جميع شواحن حواسب “إتش بي كروم بوك 11″، وذلك عقب تلقي شكاوى من العديد من المُستخدمين أشارت إلى ارتفاع درجة حرارة شاحن الجهاز عند استعماله إلى حد غير طبيعي.

وكانت الشركتان قد أوقفتا بيع الجهاز في الثالث عشر من نوفمبر المُنصرم، بسبب وجود مُشكلة تصنيعية في شاحن الجهاز من نوع micro-USB، تؤدي إلى تعطله بسبب ارتفاع درجة حرارته أثناء الاستخدام، كما طلبتا من المُستخدمين في حينها التوقف عن استخدام الشواحن المُرفقة مع الجهاز.

وتم نشر طلب استدعاء الشواحن على موقع الهيئة المُتخصصة بضمان سلامة المُنتج في الحكومة الأمريكية، والتي أشارت إلى وجود حوالي 145 ألف شاحن مُتضرر خاص بأجهزة “كروم بوك 11″، وأكدت الهيئة على ضرورة الاتصال بشركة “جوجل” بُغية استبدالها مجاناً، بشواحن سليمة.

وأشار الموقع إلى أن “جوجل” قد تلقت 9 تقارير تحدثت عن ارتفاع حرارة الشواحن وانصهارها أثناء الاستعمال، بالإضافة إلى تقرير تطرق إلى تسبب الشاحن باحتراق بسيط لأحد المُستهلكين، وتقرير آخر أكد احتراق بعض المقتنيات الخاصة بالمُستخدمين.

ويُذكر أن “جوجل” كانت قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن حاسب “ Chromebook 11 ” من إنتاج “إتش بي”، والذي ينتمي إلى حواسب “كروم بوك” Chromebook العاملة بنظام تشغيل جوجل السحابي “كروم أو إس”.

وتم تزويد الجهاز بشاشة قياسها 11.6 بوصة، تعرُض الصورة بدقة 1366×768 بيكسل وتتميز بزاوية رؤية تصل إلى 176 درجة، وبالمعالج ثُنائي النواة ” Exynos 5250 ” من شركة “سامسونج”، ويأتي الجهاز بوزن يُعادل 1 كيلوجرام، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وبسعة تخزين داخلية من نوع “SSD” قيمتها 16 جيجابايت.

المصدر: البوابه العربيه للاخبار التقنيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “جوجل” و”إتش بي” تستدعيان شواحن “كروم بوك 11″ بُغية استبدالها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36816

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة