الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مبرمجون مصريون يطورون تطبيق «حاسب مطب».. ويفوزون بمسابقة البرمجيات بالإسكندرية

صورة الخبر: مبرمجون مصريون يطورون تطبيق «حاسب مطب».. ويفوزون بمسابقة البرمجيات بالإسكندرية
مبرمجون مصريون يطورون تطبيق «حاسب مطب».. ويفوزون بمسابقة البرمجيات بالإسكندرية

طور فريق مصري تطبيقًا فريدًا من نوعه، ينبه السائق صوتيًّا أثناء القيادة لأماكن المطبات، قبل الاقتراب منها بـ100 أو 200 متر، حسب المسافة التي سيحددها المستخدم عند تفعيل التطبيق، وسيسهم التطبيق كثيرًا في تخفيف معاناة السائقين وحماية المارة، والحفاظ على السيارات في الوقت ذاته.
وأطلق فريق العمل اسم "حاسب مطب"، على التطبيق، الذي سينضم قريبًا إلى تطبيقات الهواتف الذكية، وفقًا لما ورد في موقع بوابة الأهرام ونقله موقع 24.
ويعتمد هذا التطبيق على قاعدة بيانات بجميع المطبات بشوارع مصر، وسيكون هذا التسجيل عن طريق مندوبين في كل المحافظات، كما يمكن للمستخدم إضافة أي مطب جديد يكتشفه.
وسعيًا لزيادة عدد المتطوعين، تم تبسيط إجراءات التسجيل عن طريق دخول المتطوع على التطبيق عبر هاتفه المحمول، وذكر جملة "سجل مطب" صوتيًّا ثم يقوم البرنامج عبر نظم الخرائط الجغرافية بتحديد مكان مطب، أو حفرة أو طريق غير ممهد على خريطة شوارع مصر بدقة.
ومع كثرة المتطوعين، فإنه يمكن مراجعة وتصحيح قاعدة البيانات ذاتيًّا لتحقيق المصلحة لجميع المستخدمين، وتشجيعًا للمتطوعين تم إضافة خاصية لتقييم أداء المتطوع ورد فعل مستخدمي التطبيق بعد تلقيهم المعلومة، وإذا ما اتضح صدق المتطوع سيتم إطلاق اسمه على المطب.
وفاز الفريق المطور للتطبيق بالمركز الأول في مسابقة البرمجيات للشركات الناشئة على مستوى محافظة الإسكندرية، كما تأهلوا للمسابقة الأكبر على مستوى مصر، وستعتمد محددات التقييم والتأهل لتمثيل مصر بالمسابقة العالمية للمبرمجين في سان فرانسيسكو على جودة الابتكار والشريحة العمرية المستفيدة منه، وكذلك إمكانية تحقيق عائد مادي منه.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبرمجون مصريون يطورون تطبيق «حاسب مطب».. ويفوزون بمسابقة البرمجيات بالإسكندرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9345

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة