الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تكثر الرسائل الدعائية التي يتم أرسالها لعناوين البريد الإلكتروني دون اشتراك اصحابها بهذه المواقع بل يتم الحصول علي هذه العناوين من المنتديات أو من خلال الكوكيز التي توجد في بعض الصفحات.
ومرسل الرسائل الدعائية عادة ما يكون موقع مبتغاه الأول هو الدعاية والإعلان عن منتج أو خدمة فيقوم بإرسال عدة رسائل كل يوم فيقوم بإزعاجك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

والطريقة السريعة للتعامل مع هذه الرسائل هو بتسجيل الدخول لصندوق بريدك في الجيميل ثم تقوم باختيار الرسالة الدعائية المزعجة وتقوم بتصنيفها بأنها "بريد غير مرغوب فيه" الآن سوف يتم نقل الرسالة إلي تصنيف البريد غير المرغوب فيه وسوف يتم تصنيف المرسل بأنه بريد غير مرغوب فيه ولن ترى أي رسائل من هذا المرسل في البريد الوارد بل سوف يتم تحويلها إلي البريد المزعج Spam mail.

أما إذا كانت الرسالة تصلك من نفس الجهة ولكن بأكثر من عنوان بريدي وبأسماء موضوعات مختلفة فيمكنك أيضا اتباع الخطوات المضمونة بإضافة البيانات الخاصة بهذه الرسائل في وظيفة تنقية الرسائل mail filters التي توفرها مواقع الإيميل وأشهرها الجيميل Gmail والهوتميل Hotmail وياهو ميل Yahoo mail لتوجيه تلك الرسائل إلي مجلد معين أو بحذفها نهائيا.

أولا: تنقية الرسائل في بريد الجيميل Gmail

تقوم أولا بالدخول إلي حسابك في الموقع ثم تختار الإعدادات Settings من أعلى الصفحة، وبعدها نختار أمر التنقية أو Filters و نضغط على أمر إنشاء جديد أو New filter .

إذا كنت تريد منع جميع الرسائل التي تصلك من عنوان بريد إليكتروني محدد فقم بوضع نسخة من هذا العنوان في الخانة الأولى وإترك الخانات الباقية فارغة ثم إضغط على الخطوة التالية أو Next step ستظهر بعدها صفحة فيها الإجراءات التي تستطيع إجرائها مع الرسائل التي ستستقبلها من هذا العنوان مثل حذف الرسائل أو إرسالها إلى مجلد معين أو وضع بجانبها علامة لتبدو مميزة عن الرسائل الأخرى.

ويمكنك أن تمنع استقبال جميع الإيميلات التي تستقبلها من موقع معين بدون إستثناء، وذلك بوضع علامة النجمة "*" في مكان الإسم وبعدها ضع @ وموقع الإستضافة المستهدفة كمثال *@email.com وبعد الانتهاء من هذه الخطوات اضغط على أمر إنشاء التنقية Add Filter
ثانيا: تنقية الرسائل في الهوتميل Hotmail

تقوم بالدخول علي حسابك في الموقع ثم تختار أمر خيارات البريد Options من أعلى الصفحة ومن القائمة التي ستظهر لك نختار المزيد من الخيارات أو More options وفي الصفحة التي ستظهر نقوم بالضغط على أمر عناوين البريد الموثوق بها وقائمة الحظر safe and blocked senders و بعدها ستظهر لك صفحة تحتوي على ثلاثة إختيارات إختر الخيار الثالث الخاص بالمرسلون المحظورون أو Blocked senders وفي هذه القائمة أضف عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالراسل الذي تريد منعه ثم اضغط على أمر إضافة أو Add ليتم إضافة هذا العنوان ويمكنك تكرار هذه الخطوات حتي تنتهي من جميع العناوين التي تريد منع استقبال الرسائل منها.

ثالثا: تنقية الرسائل في الياهو ميل Yahoo mail

قم بالدخول إلي صفحة حسابك الرئيسية ومن أعلى الصفحة أختر أمر خيارات أو Options و بعدها نختار المزيد من الخيارات أو More Options و نختار بعدها وظيفة تنقية الرسائل أو Filters و من ثم نختار أمر إنشاء/تعديل أو create or edit filters و بعدها نضع الإيميل المستهدف أو نضع موقع إستضافة البريد المستهدف مثل *@email.com وبهذا الشكل تكون قد تخلصت من جميع الرسائل التي ستصلك من هذا الإيميل المزعج.

هذه الطريقة تعتبر إحدى الطرق الفعالة في محاربة الرسائل المزعجة أو Spam و التي تجعل صندوق بريدك Inbox نظيف من الرسائل المزعجة وعندما يظهر إيميل جديد يرسل لك الرسائل المزعجة قم بتطبيق نفس الخطوات السابقة عليه.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنقية صندوق البريد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21742

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة