الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › لا تشتري شاشة لحاسبك قبل قراءة تلك النصائح

صورة الخبر: لا تشتري شاشة لحاسبك قبل قراءة تلك النصائح
لا تشتري شاشة لحاسبك قبل قراءة تلك النصائح

توجد بعض المعايير التي يجب أن يراعيها المستخدم عند شراء شاشة حاسوب جديدة، فعليه الا يلتفت فقط للمميزات المبهرة التي تتضمنها الشاشة وينسى بعض المعايير البسيطة الهامة مثل معدل تحديث الصورة وإمكانيات تعديل الضبط ونسبة الأبعاد ودقة الوضوح.

ويعد معدل تحديث الصورة من الوظائف المهمة للغاية لعشاق ألعاب الكمبيوتر؛ لأن الشاشات التي تتمتع بمعدل 120 صورة في الثانية (fps) تعرض الحركات السريعة والمناظر التي تدور حول محورها بشكل أكثر ثباتاً وهدوءاً من المعدل القياسي الذي يبلغ 60 صورة في الثانية (fps).

ومع ذلك لا تظهر فائدة الشاشة ذات معدل 120 صورة في الثانية بشكل واقعي، إلا عندما يكون الحاسوب مزوداً بتجهيزات مناسبة ويتمتع بأداءٍ فائق، وللحفاظ على جودة الصورة ينصح الخبراء مع الكثير من الموديلات بإيقاف الإعدادات الافتراضية وضبط الصورة بما يتناسب مع احتياجات المستخدم.

ويؤكد الخبراء حالياً على أن الشاشات المطفأة قد تكون مفيدة لعشاق الألعاب، علاوة على أن الحواف غير اللامعة والإطار المطفأ حول الشاشة يوفر أيضاً العديد من المزايا للمستخدم؛ لأن الانعكاسات أثناء اللعب تكون مزعجة وتشتت انتباه المستخدم، وخاصة في ظل ظروف الإضاءة الساطعة.

ومن الأفضل أن يتاح للمستخدم إمكانية تعديل ارتفاع الشاشة وضبط درجة الميل وتدويرها حتى زاوية 90 درجة، وهو ما يُعرف باسم وظيفة محور الارتكاز Pivot.

وفيما يتعلق بنسبة أبعاد الشاشة فإن الخبراء يفضلون نسبة الأبعاد 16:9 عن نسبة 16:10؛ لأن هذه النسبة تستغل مساحة الشاشة الموجودة بصورة أفضل عند عرض الأفلام والاستمتاع بالألعاب؛ وعند استخدام نسبة الأبعاد 16:10 في بعض الألعاب تظهر تشوهات طفيفة، حيث تبدو الدوائر بيضاوية الشكل أو يتم تكبير الصورة قليلاً.

وتظهر فائدة نسبة العرض إلى الارتفاع 21:9 مع الشاشات مقاس 29 بوصة عند عرض الأفلام بصفة خاصة؛ نظراً لعدم ظهور أية أشرطة سوداء على الحافة العلوية أو السفلية من الشاشة. وتعتمد مقاطع فيديو اليوتيوب مثلاً على نسبة الأبعاد 16:9، وبالتالي تظهر أشرطة سوداء على يسار ويمين الشاشات التي تستخدم نسبة 21:9.

ومن العيوب الخطيرة لشاشات ذات نسبة الأبعاد 21:9 أنها تشغل على سطح المكتب نفس عرض الشاشة 30 بوصة تقريباً، لكنها توفر ارتفاع الشاشات مقاس 22 بوصة فقط. ولذلك ينصح الخبراء حالياً بشراء شاشات مقاس 27 بوصة بدقة وضوح 2560 x 1440 بيكسل؛ لأنها توفر مساحة أكبر بكثير في الارتفاع.
وفي حالة الألعاب تظهر مزايا وعيوب لنسبة الأبعاد 21:9، فعلى سبيل المثال يوفر العرض مجال رؤية أكبر، عندما تكون اللعبة المعنية تدعم دقة الوضوح بدون أية أخطاء. وعلى الجانب الآخر يؤكد الخبراء أن دقة الوضوح، 2560 × 1080 بكسل، تتطلب قدرة أكبر من بطاقة الرسوميات بمقدار تزيد 30% عما تحتاج إليه دقة الوضوح الكامل Full-HD (1920 x 1080 بيكسل). بالإضافة إلى أن زمن الاستجابة بالشاشات الكبيرة يكون أبطأ نسبياً.

المصدر: ام اس ان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لا تشتري شاشة لحاسبك قبل قراءة تلك النصائح

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27829

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة