الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › سامسونج تصنع «تابلت» جديدًا للأطفال فقط

صورة الخبر: سامسونج تصنع «تابلت» جديدًا للأطفال فقط
سامسونج تصنع «تابلت» جديدًا للأطفال فقط

الجيل الجديد من أجهزة سامسونج اللوحية «جالاكسى تاب» ربما تأتى فى ثلاثة موديلات، ولكن يبدو أن سامسونج تنوى إضافة موديل رابع، هذه المرة موجه للمستخدمين الصغار من الأطفال، ممن يشكلون فيما يبدو شريحة مهمة من مستخدمى الأجهزة اللوحية، حيث تجهز لهم سامسونج جهازا خاصا بهم هو «جالاكسى تاب 3 كيدز».
«رأينا فرصة فى صنع جهاز للأطفال يعطيهم خبرة مستخدم سهلة ومرحة وودودة، مليئة بمحتوى غنى وتفاعلى وتعليمى يحبه الآباء والأمهات» يقول جى كى شين الرئيس التنفيذى لسامسونج عن الجهاز الجديد.
جالاكسى كيدز يبدو وكأنه مزيج من أجهزة سامسونج اللوحية ولعب الأطفال، بمجموعة ألوان طفولية، وحقيبة سهلة الحمل وقلم ذكي.
أما بالنسبة للمواصفات التقنية، الجهاز يحمل شاشة بقياس 7 بوصات ويعمل بنظام تشغيل أندرويد «جيلى بين». الكاميرتين الخلفية والأمامية ليسا بقوة الأجهزة الأجهزة الأخرى، 3 ميجابيكسل و1,3 ميجابيكسل على الترتيب، ولكن لم يحتاج الأطفال أكثر من هذا على أى حال؟
الجهاز يعطى للآباء والأمهات القدرة على التحكم، مثل امكانية اختيار ما يشاهده وما يفعله الطفل بالجهاز وكذلك مؤقت «تايمر» لاعطاء حد أقصى من وقت الاستخدام، لا يتم تجديده إلا بكلمة سر الآباء والأمهات فقط هم من يعرفوها.
جالاكسى كيدز ليس الجهاز اللوحى الوحيد المتاح للأطفال، كما أن أجهزة البالغين تم تصنيع بعضها وهى حاملة لمواصفات صديقة للأطفال، مثل كيندل فاير ونكسوس 7، اللذين زودا بإمكانيات للتحكم بالمحتوى وحسابات للاستخدام بإعدادات مختلفة، وتقول دراسة لمؤسسة نيلسن للأبحاث أن الأطفال من سن 6 ـ 12 عاما مهتمين بأجهزة آى باد أكثر من أى نوع آخر من الأجهزة بما فيها أجهزة الألعاب.
جهاز سامسونج الجديد سيتم طرحه فى كوريا فى أوائل سبتمبر ثم يبدأ طرحه فى باقى الدول، ورغم أنه لم يتم تحديد سعر للجهاز بعد، إلا أن أجهزة جالاكسى تاب الحالية تبدأ من 200 دولار (حوالى 1400 جنيه مصرى)، وهذا السعر خارج مصر بالطبع.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج تصنع «تابلت» جديدًا للأطفال فقط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80824

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة