الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت تزيح الستار عن أسرار نسخة ويندوز 8 الجديدة فى مؤتمر «Build»

صورة الخبر: مايكروسوفت تزيح الستار عن أسرار نسخة ويندوز 8 الجديدة فى مؤتمر «Build»
مايكروسوفت تزيح الستار عن أسرار نسخة ويندوز 8 الجديدة فى مؤتمر «Build»

فى خطوة كان ينتظرها ملايين المستخدمين حول العالم، كشفت شركة مايكروسوفت عن مزايا وأسرار الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز 8.1، والذى تمت إتاحة النسخة الاستعراضية منه للمستخدمين حول العالم مجاناً.



وذلك فى مؤتمرها للمطورين المسمى "Build" الذى أقيم فى سان فرانسيسكو، والذى أكدت فيه أنها أخذت بالاعتبار عند تطوير هذه النسخة جميع الملاحظات والاقتراحات التى حصلت عليها من المستخدمين وحاولت حل المشاكل التى واجهتهم مع الواجهات الجديدة.



عودة زر Start

كشفت شركة مايكروسوفت عن عودة زر «ابدأ» فى قائمة التشغيل والذى قامت بإلغائه فى إصدارها ويندوز 8 الذى يعمل باللمس، وقالت الشركة: «أجرينا تعديلا على طريقة الوصول إلى قائمة ابدأ باستخدام الماوس بتغيير شكل الأيقونة إلى شعار ويندوز المألوف». مؤكدة أن الأيقونة ستظهر فى أى وقت يحرك فيه المستخدم الماوس أسفل يسار الشاشة، وستبقى ظاهرة دوما فى شريط المهام على سطح المكتب، وكانت مايكروسفت ألغت زر ابدأ، بسبب خاصية اللمس التى تحولت إليها فى نظام تشغيلها الجديد، والذى تميز بالنقر على الأيقونات من واجهة ويندوز 8 الجديدة.

تعدد المهام

ومن الميزات التى شهدت تحسينًا إمكانية صف وتشغيل التطبيقات المتعددة جنبا إلى جنب على الشاشة بواسطة خاصية «سناب» التى أصبحت تدعم الآن تشغيل ما يصل إلى أربعة تطبيقات على الشاشة الواحدة. كما تتيح الخدمة الآن تشغيل ثمانية تطبيقات فى وقت واحد على شاشتين، وذلك على فرض أن الشاشات تمتلك الدقة الكافية لذلك.



تصميم جديد لسوق التطبيقات

سيشعر مستخدمو ويندوز 8 الحاليون بأداء أسرع للتطبيقات على ويندوز 8.1، كما تم إعادة تصميم المتجر بشكلٍ كامل، وتقديم أسلوب عرض القوائم جديد يجعل من السهل الحصول على كل ما يبحث عنه المستخدم بشكل سريع. وأصبحت الصفحة الرئيسية للمتجر مخصصة للترويج لأبرز وأحدث التطبيقات عبر صور وعناوين كبيرة، بدل طريقة العرض القديمة التى تركز على تصنيف التطبيقات وفقًا لأقسام متعددة. كما أصبحت خانة البحث متوفرة بشكل دائم فى جميع واجهات التطبيق لتسهيل عملية البحث، كما أصبح المتجر يدعم التحديث التلقائى للتطبيقات فى الخلفية، كما وعدت مايكروسوفت بتحسين تجربة الشراء ضمن التطبيقات ودعم بطاقات الهدايا مسبقة الدفع للشراء من المتجر.



إنترنت إكسبلورر 11

أكدت شركة «مايكروسوفت» أن النسخة القادمة من متصفح الإنترنت «إنترنت إكسبلورر 11» ستدعم بروتوكول «SPDY» مفتوح المصدر المدعوم من شركة جوجل، مما سيسهم فى تحسين سرعة تحميل مواقع الإنترنت، ويتوقع أن تسهم هذه الخطوة فى تحسين دعم المطورين للبروتوكول الجديد، بعد انضمام مايكروسوفت إلى دعم البروتوكول فى متصفحها الذى يعتبر واحدًا من أكثر متصفحات الإنترنت استخدامًا فى العالم. ومن ناحية أخرى ذكرت الشركة أن إنترنت إكسبلورر 11 على واجهة مترو سيمكنه سيتمكن من فتح أكثر من نافذة، مع علامات تبويب لا نهائية، واستعرضت مايكروسوفت من خلال طريقة العرض الجديدة التطبيقات على هيئة صفوف أفقية.



دعم الطابعات ثلاثية الأبعاد

بعدما أصبحت الطابعات ثلاثية الأبعاد أمر شبه تقليدى لبعض المستخدمين الذين يملكون ثمنها، انتبهت مايكروسوفت لهذا واعلنت أن الاصدار الجديد سيقوم بدعمها، وذكرت انها تعاونت مع شركة MakerBot المتخصصة فى صناعة الطابعات ثلاثية الابعاد فى امريكا لتباع منتجاتها عبر متاجر مايكروسوفت بالإضافة لتعاونها مع اخرين منهم 3D Systems وAfinia وAutoDesk وNetfabb.



ويندوز وفيس بوك

وأعلن «ستيف بالمر» الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت فى المؤتمر أن التطبيق الرسمى لـ«فيس بوك» سيظهر قريبًا على متجر تطبيقات ويندوز 8 بنسختيه للأجهزة المحمولة واللوحية، وبالتأكيد فإنّ التطبيق سيأتى بواجهة المترو الخاصة بنظام ويندوز 8 مع عدة مزايا أخرى تُكسبه قبول وأفضلية عن التطبيقات الأخرى، هذا بالإضافة إلى توفيره لتطبيق آخر وهو قارئ الأخبار "Flipboard"، حيث ذكر تجربة التطبيق على نظام ويندوز 8 الجديد ستكون مختلفة تماماً.



منصة بينج للمطورين

ستتيح مايكروسوفت للمطورين إمكانية جعل بينج جزءا من تطبيقاتهم، بحيث يستطيع المطور عرض صور من خلال نتائج بحث بينج للصور على سبيل المثال، كما يمكن توظيف خرائط بينج داخل التطبيقات المختلفة للاستفادة من مزاياها المتعددة مثل صور الخرائط ثلاثية الأبعاد أو إمكانية الحصول على المعلومات بشكل سهل وسريع، كما سيتمكن المطورين من استخدام إمكانية ترجمة النصوص.

المصدر: الشروق | محمد ابو السعود

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تزيح الستار عن أسرار نسخة ويندوز 8 الجديدة فى مؤتمر «Build»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82755

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة