الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › «فايبر ديسك توب» ينافس «فايسبوك»

صورة الخبر: «فايبر ديسك توب» ينافس «فايسبوك»
«فايبر ديسك توب» ينافس «فايسبوك»

في الفترة الأخيرة، حاز تطبيق «فايبر» Viber للمراسلة الإلكترونية عبر الهواتف الذكية رواجاً لافتاً جعله منافساً لتطبيقات ذائعة الصيت كـ «واتس آب» What’s Up. وما لبث أن أطلق «فايبر» تطبيقاً من نوع خاص سماه «فايبر ديسكتوب» Viber Desktop وهو مخصص للكومبيوترات الشخصية من نوعي «بي سي» PC و «ماك» Mac.

في البحث عن «سكايب»
رأى كثيرون في هذا التطبيق تهديداً كامناً لتطبيق «سكايب» Skype الشائع عند مستخدمي المراسلة الإلكترونية عبر أجهزة الكومبيوتر الشخصية والمكتبية والمحمولة. واشترت «مايكروسوفت» تطبيق «سكايب»، بعد فشل جهودها في إفشال عمله، وبالترافق مع وصول جمهوره الرقمي إلى قرابة 280 مليوناً. وهناك مجموعة من التطبيقات التي ربما نافسها «فايبر ديسك توب» أيضاً، بخدماته المتنوعة والمجانية. وفي الـسيـاق عيـنه، هـنـاك مـن رأى أن شـركـات الاتـصـالات فـي حـيرة من أمـرها مع تـهديد هذه الـتطبـيقـات لأربـاحـها. ومـثلاً، في أقـل من سـنتـين، اسـتـطاع «فايـبر» أن يجتذب 200 مليون مستـخدم من جمهور الهواتف الذكية بعيد انطلاقه بسنتين، فكيف تكون الحال بعد القوة التي أضافها إليه تطبيق «فايبر ديسكتوب» الذي يستطيع التعامل مع أجهزة الكومبيوتر المكتبية أيضاً؟
وعلى غرار «فايبر»، تكمن إحدى نقاط قوة «فايبر ديسكتوب» في سهولة تفعيله على الكومبيوتر. ويكفي إدخال رقم الخليوي لإنجاز هذه العملية، وإنشاء حال اتصال مستمر مع المركز التقني لهذا التطبيق.
واستطراداً، هناك مرونة بارزة في التحويل السلس للمكالـمات بـين «فايبر» على الخليوي و «فايبر ديـسـكتـوب» على الـكومبيوتر، إضافة إلى سهولة الوصول إلى الرسائل، وأشرطة الفيديو، والوضع عند الاتصال مع الإنترنت وغيرها. ويتوافر «فايبر ديسكتوب» بـ27 لغة، وهي أكثر بـ8 لـغات يتوافـر بها تطـبيق «فايبر»، إضافة إلى أنه يتفرد بخدمة الاتصالات المُصورة التي تربطه مع مستخدمي تطبيقات «فايبر» كافة، سواء عبر الخليوي أو الكومبيوتر.
وعلى نطاق واسع، اعتُبِر «فايبر ديسكتوب» تمهيداً لإطلاق منصة إلكترونية اسمها «فايبر 3.0» Viber 3.0، تستطيع التعامل مع نظام «آندرويد» Android و «بلاك بيري» Black Berry ومجموعة أخرى من نُظُم الهواتف الذكية. في المقابل، كشف خبراء في الأمن الإلكتروني عن وجود ثغرة في نظام «فايبر» الذي يتعامل مع «آندرويد»، تتعلق بمسألة التراسل الفوري. تعطي هذه الثغرة مدخلاً سهلاً لاختراق تطبيق «فايبر»، ما يشكل خطراً على المعلومات الشخصية التي تحتويها الهواتف الذكية.

المصدر: الحياة | شوكت اسكندر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «فايبر ديسك توب» ينافس «فايسبوك» (1)

المنتدي العربي الافريقي للاستشارات و التدريب | 30/7/2013

الفيس بوك و الشبكات الاجتماعية قد ساعدت شركات كثيرة على النجاح و تحقيق مبيعات ضخمة لها و للأفراد الذين يعملون فى مجال التسويق فلماذا لا تستفيد من هذه المميزات و تعرف كيف تستفيد من الفيس بوك و الشبكات الاجتماعية فى اعمالك و خدماتك عبر الانترنت لتحقيق

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27252

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة