الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: Windows 8 و SkyDrive
Windows 8 و SkyDrive

Windows 8 وSkyDrive
مع Windows 8، يمكنك تحويل الكمبيوتر بأكمله إلى سحابتك الخاصة على الإنترنت، ومزامنة إعداداتك، ومشاركة الملفات مباشرةً من سطح المكتب.
يمثل Windows 8 مستويات جديدة للعلاقة بين نظام التشغيل من Microsoft وخدمتها السحابية للتخزين على الإنترنت SkyDrive. ولكن ما هي SkyDrive، وكيف تعمل، وماذا ستقدم لك من إمكانيات جديدة لم تتوفر من قبل؟

ما هي SkyDrive؟
إذا كنت تريد تعريفًا مبدئيًا، فتعتبر SkyDrive خدمة من Microsoft تمنحك مقدارًا معينًا من مساحة التخزين المجانية على الإنترنت. ويتطلب ذلك بشكل تقليدي تسجيل الدخول إلى صفحة SkyDrive الرئيسية لتحميل المستندات، والصور، والملفات. يتمكن مستخدمو Windows Phone من تحميل الصور الملتقطة حديثًا إلى السحابة على الإنترنت إلى جانب مستندات OneNote. وقد تم مؤخرًا طرح تطبيق لمستخدمي Windows Phone وiPhone يوفر لهم مزيدًا من التحكم في الملفات.
تستفيد أيضًا تطبيقات Microsoft Office (الإصدارات المجانية القائمة على الويب من مجموعة الإنتاجية الشائعة) من إمكانيات تخزين المستندات على الإنترنت التي توفرها خدمة SkyDrive. ولكن ينتقل Windows 8 باستخدام هذه الخدمة إلى مستويات جديدة.
توفير خدمة SkyDrive للجماهير
في [1}منشور{2] على مدونة Building Windows 8، شرح مديرو برامج مجموعة SkyDrive "مايك توريز" و"عمر شاهين" المزيد حول خطط Microsoft لتوفير خدمات التخزين السحابية الشخصية على الإنترنت إلى الجماهير.
"نعتقد أن ما يحتاجه الأفراد من التخزين السحابي الشخصي على الإنترنت هو محرك أقراص واحد يتوفر عبر كل أجهزتهم يوفر لهم وصولاً فوريًا، وآمنًا، وخاصًا إلى ملفاتهم."
وتابع قائلاً:
"لتوفير ذلك إلى مليارات الأفراد، يتمثل نهجنا في توصيل الملفات التي يمتلكها الأفراد اليوم على الكمبيوتر بتجارب التطبيقات والأجهزة التي سيستخدمونها مستقبلاً.
فبدلاً من استخدام مزيج من الخدمات، يستطيع الأفراد استخدام خدمة واحدة للربط بملفاتهم...
فلا يلزم نسخ الملفات من سحابة إلى أخرى للمشاركة أو التعاون."{1/}
إذن، فكيف سيتحقق ذلك في Windows 8؟
ادخل إلى تطبيق SkyDrive الجديد. سيتوفر نمطان لخدمة SkyDrive في Windows 8؛ وهما تطبيق يعمل باللمس باستخدام التصميم اللمسي الجديد لنظام التشغيل Windows 8، وتطبيق سطح مكتب تقليدي (لواجهة Windows 8 غير اللمسية).
وسيكون تطبيق SkyDrive الذي يعمل باللمس عبارة عن إصدار سريع وانسيابي من SkyDrive يضفي السرعة، والسهولة، والمرح أيضًا على استعراض ملفاتك والوصول إليها.

وكميزة أخرى ذات نفس مستوى الأهمية – ستتوفر خدمة SkyDrive للاستخدام من جميع تطبيقات Windows 8 ذات النمط الجديد، وذلك عبر منتقي الملفات بنظام التشغيل Windows 8 وروعة مزايا المشاركة الجديدة.
نظرة عامة على تطبيق SkyDrive لسطح المكتب كما هو موضح على منشور مدونة Microsoft.
في تطبيق SkyDrive لسطح المكتب، تابع منشور المدونة:
"يسرنا أن نعلن أننا سنطرح تطبيقًا لسطح المكتب. والمزايا واضحة: دعم سهل للتحميل بطريقة السحب والافلات لخدمة SkyDrive ، والوصول من أي مكان إلى بياناتك، والوصول دون الاتصال بالإنترنت، إلى جانب إمكانيات Windows Explorer الفعالة لإدارة ملفاتك ومجلداتك.
ستتوفر كل هذه المزايا من خلال SkyDrive على سطح المكتب." لم يتوفر بعد تطبيق سطح المكتب للتنزيل.
ومما لا شك فيه أن هذا التطبيق الجديد يعتمد على المعرفة التي اكتسبتها Microsoft من تقنياتها الشبكية (Mesh) وتقنيات مشاركة المجلدات (FolderShare)/المزامنة (Sync).
وتتمثل أفضل مزايا التطبيق فيما يلي:
"سيتوفر هذا التطبيق مع معالج تثبيت يقل حجمه عن 5 ميجابايت ويستغرق حوالي 10 ثوانٍ لإتمام عملية التثبيت.
ستحتاج إلى تثبيته لكل كمبيوتر، وستحافظ خدمة SkyDrive دومًا على تحديث نفسها.
بمجرد التثبيت، ستبدأ خدمة SkyDrive بأكملها بالمزامنة مع المجلد الذي تختاره (المكان الافتراضي هو مجلد SkyDrive يكون في مجلد المستخدم الخاص بك: %userprofile%\SkyDrive\)، وسيعكس دائمًا أحدث تغييراتك.
عند قيامك بتحديث الملفات على الكمبيوتر، سيتم تحميلها في الحال إلى السحابة على الإنترنت - وعند إجراء تغييرات في السحابة على الإنترنت أو على جهاز آخر، فستتم مزامنتها مع الكمبيوتر."
هل تم الإعلان عن حد للتخزين؟
يوضح [1}منشور المدونة{2] ما يلي:
لكل حساب على SkyDrive "حصة تخزين متاحة"، وستكون هناك فرصة لفتح المزيد من مساحات التخزين.
وفيما يتعلق بدعم الملفات الكبيرة، ستدعم خدمة SkyDrive ملفات فردية يصل حجمها إلى 2 جيجابايت من خلال Windows Explorer.
الوصول إلى الكمبيوتر بأكمله (المعروف كذلك باسم ميزة "نسيت شيئًا ما (Forget something)")
لن تقوم خدمة SkyDrive بمزامنة ملفاتك على السحابة مع الكمبيوتر (والأجهزة) فقط، بل بإمكانها أيضًا تحويل الكمبيوتر بأكمله إلى سحابة خاصة على الإنترنت.
وبشكل فعلي، يعني ذلك أنه يمكنك استعراض الملفات المخزنة على الكمبيوتر المنزلي/المكتبي، والوصول إليها، وتشغيلها بمجرد جلبها من SkyDrive.com.
إن استخدام هذه الميزة يعني أنه يمكنك "الوصول" إلى الكمبيوتر البعيد الذي تعمل على سطح مكتبه خدمة SkyDrive.
أعلن فريق SkyDrive أيضًا أنهم قاموا "بعمل خاص لتمكين تشغيل الفيديو عن بُعد"، والتي تعتبر أخبارًا واعدة حقًا.
ستقوم الإجراءات الأمنية الإضافية بحماية ملفاتك.

حماية ملفاتك
أنت لا تريد بلا شك أن يصل أي شخص إلى ملفاتك ومجلداتك، ولذلك تمت إضافة مستوى آخر من الأمان لحمايتك من سوء الاستخدام (وبخاصة عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر المتصلة عبر الإنترنت بخدمة SkyDrive).
سيلزم توفر نموذج آخر من المصادقة (عبر كود يتم إدخاله إلى هاتفك المحمول أو عنوان بريد إلكتروني بديل) لنموذج الوصول هذا.
مزامنة إعداداتك
إن مزامنة إعداداتك الشخصية بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل Windows 8 هي ميزة أخرى يوفرها لك Windows 8.
يتوفر المزيد من المعلومات حول كيفية عمل التطبيق في منشور آخر على مدونة Microsoft، [1}Signing in to Windows 8 with a Windows Live ID{2].

مزامنة إعداداتك في النظرة العامة لعملاء Windows 8.
{1/} إن ربط مُعرِّف Windows Live الخاص بك مع Windows 8 يعني توفر إعداداتك المحفوظة عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك من أي كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 8.
سيتم إعداد الكمبيوتر بنفس الطريقة المعتادة.
ينطبق ذلك أيضًا على التطبيقات: "تبقى الإعدادات والحالة الخاصة بتطبيقاتك من نمط Metro متزامنة بين كل كمبيوتر تستخدمه...
يمكنك الرجوع إلى نفس صفحة الكتاب، أو نفس مستوى اللعبة، أو نفس المكان في الفيلم الذي كنت تشاهده، وذلك عند التبديل بين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 8."
وعلى قمة وظائف تطبيقات وسطح مكتب SkyDrive Metro، ستتوفر العناصر التالية للمزامنة في Windows 8: إضفاء الطابع الشخصي، والسمات، وسهولة الوصول، وتفضيلات اللغة، والتطبيقات، ومستعرض الويب، وبعض كلمات المرور... وغير ذلك الكثير من المزايا الأخرى.

المصدر: ام اس ان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Windows 8 و SkyDrive

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81820

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة