الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "أسوس" تطلق الحاسب اللوحي Transformer Pad Infinity وهاتف" FonePad Note"

صورة الخبر: "أسوس" تطلق الحاسب اللوحي Transformer Pad Infinity وهاتف" FonePad Note"
"أسوس" تطلق الحاسب اللوحي Transformer Pad Infinity وهاتف" FonePad Note"

كشفت شركة اسوس " ASUS " ضمن فعاليات معرض" Computex 2013 " في تايوان عن النسخة الجديدة والمحسنة من حاسبها اللوحي Transformer Pad Infinity. وقد شهدت هذه النسخة تحسينات كبيرة على مستوى العتاد مقارنةً بالجيل السابق، حيث يحمل الجهاز معالج إنفيديا الحديث Tegra 4 وشاشة بدقة فائقة تبلغ 1600×2560 بيكسل وهي دقة مماثلة لدقة حاسب Nexus 10 من سامسونج. كما يقدم الجهاز بالطبع قاعدة الارتكاز الخاصة به على شكل لوحة مفاتيح كما اعتدنا من سلسلة Transformer متضمنةً منفذ USB 3.0 وقارىء لبطاقات SDXC.

فيما يلي أبرز مواصفات الجهاز:

شاشة بقياس 10.1 بوصة بدقة 1600×2560 بيكسل وبتقنية IPS ، معالج NVIDIA Tegra 4 رباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز ، الذاكرة العشوائية RAM بحجم 2 جيجابايت ، مخرج HDMI بدقة 4K ، كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل وأمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل ، مساحة التخزين الداخلية 32 جيجابايت، مع احتمال إطلاق نسخة بحجم 64 جيجابايت مع دعم تقنية Miracast وتقنيات الاتصال المعتادة

لم توضح الشركة المزيد من التفاصيل حول موعد إطلاق الجهاز في الأسواق والسعر المتوقع، لكن وفقًا لمعلومات حصل عليها موقع The Verge فإن الشركة تعتزم طرح الجهاز خلال الربع الثالث من العام، وسيبدأ سعر الجهاز من حوالي 399 دولار أمريكي للحاسب اللوحي، وقد يصل السعر إلى 499 دولار مع لوحة المفاتيح. وهي أسعار لا بأس بها على الإطلاق نسبةً للمواصفات.

كما كشفت " أسوس " عن هاتفها اللوحي الجديد ASUS FonePad Note، والذي يمتلك شاشة بقياس 6 بوصة وبدقة عرض 1080p، ويأتي مرفقًا مع قلم خاص به ليكون منافسًا لأجهزة سامسونج من سلسلة Note.

ويأتي الجهاز الجديد مدعومًا بمعالج +Clover Trail من شركة إنتل بسرعة 1.6 غيغاهرتز، مع ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 2 غيغابايت، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل. كما يمتلك الجهاز مكبري صوت في واجهته الأمامية.

وقد وعدت أسوس المستخدمين بأنه سيتم دعم FonePad Note بالكثير من التطبيقات التي من شأنها أن تساهم في الاستفادة من القلم المرفق مع الجهاز.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أسوس" تطلق الحاسب اللوحي Transformer Pad Infinity وهاتف" FonePad Note"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة