الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › كسوة لجهاز «آي باد» ومسند للوحة الرسم في آن واحد

صورة الخبر: كسوة لجهاز «آي باد» ومسند للوحة الرسم في آن واحد
كسوة لجهاز «آي باد» ومسند للوحة الرسم في آن واحد

كثرت هذه الأيام كسوات (محافظ) أجهزة «آي باد» الخاصة بالأطفال، لكن إذا كان القصد إنتاج قماشة للرسم خاصة بهم، فإن استوديوهات «أرت سي» من «واو وي» www.artsee.com بـ(40 دولارا) هو الخيار الأفضل. وقد صممت هذه الكسوات لتوفير حماية ضد سقوط الجهاز على الأرض، وللتقليل من احتمالات الإزعاج الذي يسببه هؤلاء الأطفال قبل مرحلة الدراسة، عن طريق إيجاد وسيلة يلهون بها.
وتتضمن الكسوة البلاستيكية هذه قفلا على شاكلة زر، وقلما للتأشير الإلكتروني برأس مطاطي، وخمسة أختام. وبدلا من الحبر، يتضمن كل ختم نمطا فريدا من النقاط التي تنتج تأثيرا فنيا لدى وضعها أمام شاشة الجهاز. فإذا رغبت في إضافة صورة دلفين يسبح في المياه؟ يمكن استخدام الختم اللاصق. وإذا رغبت في أن تجعل الدلفين هذا يتحرك استخدم الختم الذي هو على شاكلة سهم، مع وضع خط، أو أثر يقتفي حركته وتنقلاته.

ولدى وضع «آي باد» على حامله، وتنزيل التطبيق المجاني الذي يدعى «أرت سي ستوديو»، يكون طفلك حرا في الرسم مستخدما «الكريون» (القلم الشمعي) لرسم القوس قزح. ويجري حفظ هذه الرسومات وتخزينها أوتوماتيكيا، كما تشمل الألعاب وصل النقاط والتركيز على بعضها. والكسوة تناسب جميع أجهزة «آي باد» المكتملة الحجم.

* سماعات رأس ممتازة بأسعار مهاودة. يجري كل ساعة إنتاج سماعة للرأس، لكن جيم أندرسون مهندس الاستوديو الذي فاز بجائزة «غرامي» يوصي بجهاز «سوني إم دي آر - 7506» الذي يباع منذ عقدين من الزمن بسعر متواضع للمحترفين العاملين في الاستوديوهات.

ويعني التصميم الذي يغطي الأذن ويحجبها أن السماعتين اللتين هما على شكل الفناجين، تعزلانك تماما عن العالم الخارجي، وهذا أمر جيد بالنسبة إلى المسافرين في الطائرات والقطارات والسيارات، على الرغم من أنها تسخن خلال عمليات الاستماع والإصغاء الطويلة.

والصوت متوازن بشكل جيد، وإن كان ينقصه الجهير العالي الذي تتميز به الكثير من سماعات الرأس الشعبية، كما أن بعض الصوت الجهيري الصادر عن الأدوات الموسيقية الكهربائية يظهر مشوشا قليلا. والبعض يقول إن النغمات العالية تظهر قاسية لاذعة. لكنني لا أعتقد ذلك، باستثناء ما يصدر عن القيثارة، وهو أمر ليس بذي بال.

وتنطوي السماعة على ذاتها، لكنها مع ذلك تظل كبيرة على الجيب، وإن كانت تناسب وضعها في الحقائب. ويبلغ سعرها على الشبكة 80 دولارا، في حين أن نسخة «الزبون العادي» «إم دي آر - في6» (68 دولارا)، تنقصها الجماليات، كالمقابس المطلية بالذهب، وإن كان الصوت هو ذاته تقريبا.

لكن بالنسبة إلى جلسات الاستماع المنزلية، ما زلت أفضل قليلا سماعات «غرادو إس آر 80 آي» (100 دولار) التي أجدها أكثر توفيرا للراحة، مع صوت أفضل بتأثير ثلاثي الأبعاد، بحيث تبدو الأصوات الصادرة من الأجهزة المختلفة، وكأنها آتية من مواضع مختلفة في الغرفة. أما بالنسبة إلى السفر، فأنا قد أفضل «إم دي آر - 7506».
* ميزان لرصد الحالة الصحية وتسجيلها على الهاتف والشبكة. شركة «غواليفايد سيلف موفمنت» التي تعمل في ميدان قياس وتعقب البيانات النفسية والمزاجية، بات لديها جهاز جديد، إذ يقوم مقياس، أو ميزان «وذينغس» الذكي بتحليل إشارات الجسم، وذلك بقياس معدل نبضات القلب، والوزن لدى الوقوف عليه، وإرسال ذلك إلى صفحة خاصة على الشبكة، وإلى هاتفك أيضا.

ويقوم الجهاز هذا المسمى «وذينغس دبليو إس - سمارت بودي أنالايزر» Withings WS - 50 Smart Body Analyzer، بالتواصل مع هواتف «أندرويد» و«أبل» عن طريق «بلوتوث» وتطبيق خاص. كذلك يتواصل مع الشبكة عبر «واي - فاي»، لإرسال النتائج المستحصلة إلى صفحة «وذينغس ويب» تسمى بلوحة العدادات والمقاييس، التي تتيح مراقبة التقلبات الحاصلة عبر الزمن.

ويقوم الجهاز بحساب مؤشر كتلة الجسم ومراقبة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو لمعرفة نقاوته وجودته، لأن ارتفاع نسبته من شأنه رفع معدلات نبض القلب والتأثير على النوم.

والبيانات المستحصلة من الميزان هذا يمكن التشارك بها مع التطبيقات والأجهزة الأخرى، وتطبيق «وذينغس» أيضا. وإذا كنت تستخدم أداة الرصد والمراقبة «بودي ميديا»، يمكن وصل بياناتها مع لوحة عدادات «وذينغس». كذلك يتواصل الميزان مع أداة رصد ضغط الدم «وذينغس»، والتطبيقات الشعبية الأخرى كـ«رن كيبار».

وإذا كنت لا ترغب في اقتناء كل هذه الأجهزة الإضافية، فإن بعض هذه البيانات مثل قراءات ضغط الدم يمكن طباعتها، لكن استخدام الميزان معقد بعض الشيء، ومثال على ذلك، إذا قام شخص آخر غير المعني باستخدام النظام، فإن الميزان يتوقف عن التعرف على الأخير، مما يتطلب القيام بعدة خطوات لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح. ويتوفر الميزان على الشبكة بسعر 150 دولارا.

المصدر: الشرق الاوسط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كسوة لجهاز «آي باد» ومسند للوحة الرسم في آن واحد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23166

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة