الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › تقرير: إزدياد الإرهاب على الإنترنت!

صورة الخبر: تقرير: إزدياد الإرهاب على الإنترنت!
تقرير: إزدياد الإرهاب على الإنترنت!

أبرز تقرير إخباري بريطاني المعركة الدائرة ضد التطرف على شبكة الانترنت، حيث تعمل حالياً فرق ممن يجلسون خلف لوحات المفاتيح على الفوز بعقول وألباب الإرهابيين المحتملين.

وذكرت صحيفة “ذي اندبندنت” البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد أن تحقيقا أجرته كشف أن “وحدة مكافحة إحالة الإنترنت الإرهابية” التابعة لشرطة العاصمة، أغلقت ما يربو على ألفي موقع إلكتروني تروج “للأفكار المتطرفة” منذ عام 2010.

واضافت الصحيفة أن خبراء يقومون حاليا بتكثيف دخولهم على “مواقع إلكترونية تروج للفكر المتطرف” لخلق نوع من الرسائل المضادة من الناجين من عمليات إرهابية، بحسب قولها.

ونقلت الصحيفة عن روب واينرايت، مدير الشرطة الأوروبية (يوروبول)، قوله إن التهديد أصبح يمثل “قلقا متزايدا” حيث يخدم ما يقدر بثمانية آلاف موقع إلكتروني “الإرهابيين ومؤيديهم”.

وأشارت الصحيفة أن وزارة الداخلية البريطانية، والتي لديها وحدة متخصصة في كشف الأنماط المماثلة في مواقع التواصل الاجتماعي، تركز على محاربة “الخطاب الإرهابي” على الإنترنت قبل ” أن يقتنع أي مهاجم محتمل بالأفكار المتطرفة”.

وأوضحت الصحيفة أن الاهتمام بمواجهة الأفكار المتطرفة على الإنترنت يشير إلى ” تفهم متزايد بأن الهجمات البسيطة التي تتم على نطاق صغير مثل التي حدثت في وولويتش تمثل تهديدا متزايدا”.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إن “المنتديات الجهادية” على الإنترنت تحتل موقع الصدارة في جيش الإرهابيين الافتراضيين. وأشارت إلى أن البحث أظهر أن ما يقدر بنحو 25 ألف شخص من أكثر من مئة دولة أعضاء في تلك المنتديات على الإنترنت.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير: إزدياد الإرهاب على الإنترنت!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23837

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة