الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › «مايكروسوفت» تكشف عن نظامها الجديد «ويندوز بلو» يونيو المقبل

صورة الخبر: «مايكروسوفت» تكشف عن نظامها الجديد «ويندوز بلو» يونيو المقبل
«مايكروسوفت» تكشف عن نظامها الجديد «ويندوز بلو» يونيو المقبل

قالت تامي ريلر، المدير المالي لقطاع مبيعات «ويندوز» في شركة «مايكروسوفت» الأمريكية المتخصصة في صناعة البرمجيات، إن الشركة ستكشف عن النسخة المقبلة من نظام «ويندوز»، التي ستحمل اسم «ويندوز بلو»، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ضمن فاعليات معرض «كمبيوتكس»، الذي سيقام في يونيو المقبل، في تايوان، بحسب شبكة «سي نت»، المعنية بأخبار التكنولوجيا.

وكشف تسريب لنسخة «ويندوز بلو» على الإنترنت عن تفاصيل الخصائص الجديدة للتحديث المقبل لنظام التشغيل «ويندوز 8»، تتضمن أحجام المربعات «تايلز» المتحركة الكبيرة والصغيرة، على الصفحة الرئيسية للنظام، فضلا عن مساحة تخصيص شخصي أكبر للألوان، كما تقدم النسخة المسربة ميزة تقسيم الشاشة إلى نصفين متساويين لخاصية معاينة التطبيقات، حيث ستعرض الشاشة نافذتي التطبيقين معًا في نفس الوقت.

ووفقا للتسريب، هناك أيضا تحديثات لقوائم الإعدادات، مما يقدم المزيد من الإعدادات القوية التي توفر مثلا لمستخدمي أجهزة الحاسبات اللوحية عناء الدخول على وضع سطح المكتب لتعديل إعدادات النظام.

وتشمل التغييرات الأخرى تطبيقات جديدة بـ«نمط ويندوز 8» مثل (الآلة الحاسبة، وتسجيل الصوت، والمنبه)، وظهرت أيضا أيقونة إصدار متصفح الويب الشهير «إنترنت إكسبلورر 11» في النسخة المسربة للنظام، غير أنه لم يتوفر أي تفاصيل أخرى بشأن المتصفح الجديد.

وتعتزم «مايكروسوفت» الانتقال إلى إصدار المزيد من التحديثات المنتظمة لنظامها التشغيلي بدلا من أسلوب الإصدارات الجديدة، التي تمتد دورة حياتها لثلاث سنوات، الذي تتبعه حاليا، كما هو الحال مع نسخة «ويندوز 7» عام 2009 و«ويندوز 8» العام الماضي.

كانت تقارير سابقة قد تحدثت عن أن نسخة «ويندوز بلو» ستنطلق في منتصف عام 2013 إلا أنه من المرجح أن يظل الاسم المستخدم كما هو في نسختي «ويندوز 8» و«ويندوز فون 8»، حيث إنه يعتقد أن يكون اسم «بلو» هو علامة تجارية داخلية فقط.

المصدر: ام اس ان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مايكروسوفت» تكشف عن نظامها الجديد «ويندوز بلو» يونيو المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة