الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: 8 أسرار لاحتراف الفيسبوك
8 أسرار لاحتراف الفيسبوك

إليك ثمانية خطوات ستجعل استخدامك لصفحتك علي الفيسبوك أكثر سهولة وأمان.

1- منع قائمة الأصدقاء من الظهور للآخرين
من أعلى الصفحة الرئيسية اذهب إلى الحساب واختر Privacy Settings واختر أمر "عرض الاعدادات" وفي الصفحة التي ستظهر قم باختيار الجزء الخاص بمشاهدة قائمة الأصدقاء كما تشاء .ويمكن تحديد اختيار "مشاهدة الكل" أو تحديد أسماء معينة من الأصدقاء بحيث تظهر بشكل دائم في صفحتك الشخصية من خلال أمر "إعرض دائما هؤلاء الأصدقاء" في حال لم ترغب في استعراض قائمة الأصدقاء بالكامل.

2- التعرف علي الدعوات المرسلة
في بعض الأحيان يقوم المستخدم بإرسال الدعوات الى الآخرين عن طريق الخطأ، فإذا أردت بالتأكد من قائمة الأشخاص الذين طلبت صداقتهم مع إمكانية إلغاء طلبات الصداقة التي قمت بإرسالها عن طريق الخطأ فعليك الذهاب إلى الصفحة الرئيسية في حسابك واختر منها دعوة الأشخاص للانضمام إلى فيس بوك وفي هذه الصفحة ستجد أمر "عرض كل الدعوات" لتتعرف عليها وبعدها يمكنك تحديد الأسماء الذي ترغب بإلغاء الدعوات إلتي أرسلت إليهم واختيار أمر "حذف المحدد" Delete Selected

أما إذا أردت معرفة الأشخاص الذين وجهت إليهم طلبات صداقة اختر الحساب Account من أعلى الصفحة ثم خيار "تعديل الأصدقاء" وستنتقل بعدها إلى صفحة جديدة تحتوي على قائمة بأسماء الأصدقاء وفيها أيضاً أسماء الأشخاص الذين وجهت إليهم طلبات الصداقة حيث سيظهر أسفل الاسم "طلب صداقة بانتظار التأكيد" ويمكنك حذفه من هذه الصفحة.

3- استخدم قوائم الأصدقاء
لإنشاء القوائم اذهب إلى خيار تعديل الأصدقاء Edit Friends ، ومن يمين الصفحة اختر أصدقاء ثم اختر أمر "إنشاء قائمة جديدة" من أعلي الصفحة وسوف تظهر لك نافذة تطلب منك إدخال اسم القائمة الجديدة ثم اختيار الاصدقاء لإدراجهم في هذه القائمة. ويمكن عمل قائمة للعائلة وأخري لأصدقاء وثالثة لزملاء العمل وهكذا.

وبهذه الطريقة يمكنك أن تتصفح تحديثات الأصدقاء حسب قوائمهم وحسب أهميتهم بالنسبة إليك. فعلى سبيل المثال قد تعطي أولوية مراجعة تحديثات قائمة العائلة أكثر من قائمة زملاء العمل. كما أنك بهذه الطريقة ستتحكم بسهولة بإمكانية استعراض محتويات صفحتك الشخصية من الحائط والصور فتتيح استعراضها لبعض القوائم و تحجب عرضها عن قوائم أخرى.

4- حجب أشخاص معينين عن الوصول إليك في الفيسبوك
من الإعدادات اختر إعدادات الخصوصية ثم اختر قائمة الحظر واكتب اسم الشخص أو بريده الإلكتروني في الخانة الموجودة بالصفحة لحظره. وبهذه الطريقة لن يتمكن هذا الشخص من الوصول إليك عن طريق محرك بحث فيس بوك وستنقطع كافة طرق التواصل بينكما.

5- فتح شريط دردشة الفيسبوك في متصفح الفايرفوكس
بهذه الطريقة لن تحتاج إلى إبقاء صفحة الفيسبوك مفتوحة لكي تقوم بالدردشة مع أصدقاءك من خلالها، ولتنفيذ ذلك افتح الفايرفوكس وسجل دخولك في الفيسبوك ثم اذهب إلى قائمة Bookmarks في المتصفح واختر أمر Organize bookmarks ثم اختر Organize وبعدها أمر new bookmark وفي خانة Location اكتب أمر www.facebook.com/presence/popout.php ثم ضع علامة بجانب أمر Load this bookmark in the side bar ، والآن عند اختيارك لفتح هذه العلامة ستظهر قائمة دردشة الفيسبوك في الشريط الجانبي للمتصفح وبإمكانك أن تتنقل بين صفحات الانترنت الأخرى وإغلاق صفحة الفيسبوك الرئيسية.

6- قم بحماية خصوصية ألبوماتك
يسمح لك الفيسبوك بتحديد الأشخاص المتاح لهم استعراض ألبومات صورك وذلك حتي لا يطلع عليها أشخاص لا يعرفونك، ولتنفيذ ذلك إذهب إلى أمر "الخصوصية" Privacy ومنه إلي "الصور" واختر منها الألبوم الذي ترغب بتعديل خصوصيته.

من القائمة بإمكانك اختيار "تخصيص" ومنع عرض محتويات الألبوم عن أشخاص معينين أو قوائم أصدقاء معينة. ويمكن تنفيذ هذه الخطوات قبل أو بعد إنشاء الألبومات.

7- حذف أحد الأصدقاء من الفيسبوك
بعد تحديث الشكل الجديد للفيسبوك ، أصبح بإمكانك إزالة الأصدقاء عن طريق الذهاب إلى خيار "تعديل الأصدقاء" Edit Friends وسينقلك المتصفح إلى صفحة جديدة و كل ما عليك فعله بعدها هو الضغط على أمر "الأصدقاء" الموجود في الجهة اليمنى من الصفحة ، لتظهر لك قائمة بأصدقائك. وبجانب كل اسم ستجد علامة "X" فقم بالضغط عليها لإلغاء هذا الصديق وإزالة التواصل بينك بين هذا الشخص .

8- عرض تحديثات وأخبار الأصدقاء في صفحة الأخبار الرئيسية
في بعض الأحيان يقوم المستخدم بإخفاء تحديثات بعض من أصدقائه وقد يتم ذلك عن طريق الخطأ، ولإعادة إظهار هذه التحديثات من جديد اذهب إلى الصفحة الرئيسية لحسابك علي الفيسبوك ثم انتقل إلي أسفل الصفحة الرئيسية واضغط على تعديل الخيارات Options وستظهر قائمة الأصدقاء الذين قمت بإخفاء تحديثاتهم ويمكنك اختيار أي منهم لإعادة إظهار تحديثاته علي الفور

المصدر: ام اس ان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أسرار لاحتراف الفيسبوك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87154

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة