الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: أفضل الطرق لتجنب بطء حاسبك!
أفضل الطرق لتجنب بطء حاسبك!

هل تفقد أعصابك في بعض الاوقات عندما تأخذ عملية بدء تشغيل جهاز أو أحد البرمجيات وقت أطول من المعتاد؟!، إنها لعنة بطء الحاسابات مهما أرتفعت جودة مكوناتها، وهي اللعنة التي لم يصاب بها إلا عدد قليل من الحاسبات على مستوى العالم.

فأختلف الخبراء حول الطريقة الأمثل لمواجهة تلك المشكلة، لكنهم أتفقوا على بعض العناصر كشفت عنها وكالة الأنباء الألمانية، وسنعرضها لكم..

- لا تنزعج من الشاشة الزرقاء

هل ظهرت لك من قبل تلك الشاشة الزرقاء التي تعني توقف جهازك تماماً عن العمل، إنها ليست سيئة في كل الأحوال خاصة أنها تساعد المستخدم على التعرف على أسباب أعطال نظام حاسبه.


الحديث لمستخدمي نظام الويندوز، أن تلك الشاشة تعرض ما يُعرف باسم كود تدقيق الأخطاء «Bug Check Code»، الذي يوضح بعض الإرشادات بخصوص أسباب المشكلة.

وتوفر مايكروسوفت على موقعها قائمة كاملة بمعاني تلك الأكواد، فمثلاً يُشير الكود «KMODE_EXCEPTION_NOT_HANDLED» إلى وجود مشكلة في برنامج التشغيل.


- الوقاية خير من العلاج

يؤكد الخبراء أن من الاسباب الشائعة في بطء الحاسبات هي الفيروسات والأكواد الضارة التي يمكن أن تصيب جهاز الكمبيوتر وتشل حركته تماماً.

وينصح بإستخدام أحدث إصدارات برامج مكافحة الفيروسات، فمثل تلك البرامج تعتبر من الأمور الضرورية التي لا غنى عنها للوقاية من أحد أسباب بطء جهازك.


كذلك من الأسباب للإصابة بتلك اللعنة هي حدوث خطأ بعد تركيب أحد المكونات الصلبة الجديدة أو بعد تثبيت برنامج جديد على جهاز الكمبيوتر.

ويقدم المختصين النصيحة بضرورة تسجيل كل خطوة جديدة تقوم بها، للتراجع عنها في حال بطء جهازك فقد تكون ما فعلته سبباً في تعطل جهاز خاصة ان هناك بعض المكونات الصلبة او البرامج قد تكون غير متفقه مع حاسبك.

فينبغي على المستخدم استبعاد الأسباب المحتملة للمشكلات بشكل تجريبي، فربما يعاود جهاز الكمبيوتر العمل بصورة سليمة في الحال.


ومن أساليب الوقاية أيضاً من بطء الأجهزة، هو تجنب تثبيت باتش جديد أو ما يُعرف باسم تصحيح البرنامج أو تنزيل برامج تشغيل جديدة من الموقع الإلكتروني للشركة المطورة لنظام التشغيل دون إعداد حاسبك لإستقبالها مثل تهيئة الذاكرة او التأكد من توافق مكونات جهازك مع متطلبات عمل تلك البرامج.

فيقول هارالد جورل، المختص بأنظمة التشغيل وهندسة الكمبيوتر بجامعة القوات المسلحة بميونيخ:”تعطل نظام التشغيل فجأة يُشير إلى وجود تلف بالهاردوير والمكونات الصلبة، لذلك يتعين على المبتدئين عدم إجراء أي تغييرات على البرامج الثابتة أو المكونات بأي حال من الأحوال، وتكليف أحد المتخصصين بإصلاح المشكلات التي تظهر بها”.

- مشكلات سهل تجنبها

إلى ذلك قد تلاحظ تغييرات تدريجية في عمل جهازك وليس بشكل مفاجئ نتيجة للأسباب السابق التعرض لها، وهذا يُشير إلى وجود مشكلات في موارد الحاسب.

وعليك حينها التحقق من مشكلات عدم توافر مساحة تخزينية كافية على القرص الصلب أو نقص في ذاكرة الوصول العشوائي.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل الطرق لتجنب بطء حاسبك!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16052

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة