الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › الجهاز لايشعر بالفلاش ميموري

صورة الخبر: الجهاز لايشعر بالفلاش ميموري
الجهاز لايشعر بالفلاش ميموري

عندي مشكلة في الفلاش ميموري Flash Memory التي تعمل من خلال كابل USB، فلدي واحدة بسعة 8 جيجابايت صينية الصنع وحاولت فتحها فظهرت لي رسالة بأنه يجب علي ادخالها . وقمت بتجربتها في أكثر من جهاز ومع مختلف أنواع أنظمة النوافذ ولم تعمل أيضا ولكن طلب مني أحد الأجهزة ضرورة أن أقوم بعمل فورمات لها وحتي عندما حاولت عمل الفورمات ظهرت لي الرسالة The Disk is Write Protected فما العمل لحل هذه المشكلة ؟؟؟

يمكن أن يرجع السبب في عدم قدرتك في التعامل مع الفلاش ميموري إلي عدة أسباب، وللتعرف علي السبب الرئيسي لذلك يجب أن تجيب علي بعض الأسئلة أولها هو هل تظهر الفلاش ميموري في مجلد حاسبي الشخصي My Computer أم لا ؟

فإذا كانت الفلاش ميموري لا تظهر في My Computer فهل تظهر عند الضغط بالمفتاح الأيمن للفأرة علي أيقونة My Computer ثم اختيار أمر Manage ثم اختيار أمر Disk Management من الجزء الأيسر من النافذة فتظهر علامة الفلاش ميموري في الجزء الأيمن ؟ فإذا كانت لا تظهر عند تنفيذ هذه الخطوات فمن الأغلب أنها أصيبت بضرر بالغ ولا يمكن إصلاحها الآن وللأسف فقد فقدت كل البيانات المخزنة عليها ويمكنك عمل تجربة أخيرة بعمل فورمات لها لإعادتها إلي وضعها الأصلي ويمكنك استخدام برنامج HP USB Disk Storage Format Toolفإذا لم تنجح فعليك استبدالها بأخري.

أما إذا ظهرت في هذه النافذة فهل تظهر معرفة بحرف معين مثل G: أو F: مثلا ؟ فإذا كانت غير معرفة بحرف فقم بالضغط عليها بالمفتاح الأيمن للفأرة واختار أمر Change Drive Letter and Paths ثم أختر لها أي حرف من الحروف المتاحة.

وأما إذا كانت معرفة بحرف وتظهر في My Computer ولكنها لا تفتح فقم بالضغط بالمفتاح الأيمن للفأرة علي أمرProperties ومن مفتاح Hardware نحدد الفلاش ميموري ثم نضغط خصائص الفلاش في مفتاح General الذي يوجد في أسفل لنجد أمر Device Usage ونتأكد من وجود علامة بجانب أمر Use this device

وهناك حل أمثل لتجنب مثل هذه المشكلة وهي باستخدام وحدات التخزين الخارجية External Hard Drive بدلا من أستعمال عدة فلاشات فهي أيضا حجمها لا بأس به بالنسبة لقدرتها التخزينية الكبيرة كما أنها لا تتعرض للتلف مثل الفلاش ميموري وبعض الأنواع منها يكون صغير الحجم وخفيف الوزن. كما أن سعرها مناسب جدا إذا ما قورنت بالفلاش الميموري ومن الممكن أن تقوم بتحميل كل ما تحتاجه من برامح متعددة وملفات فيديو وصور وغيرها حسب سعة الهارد.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجهاز لايشعر بالفلاش ميموري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47671

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة