الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › سامسونج تطلق حاسب محمول جديد بنظام Chrome

صورة الخبر: سامسونج تطلق حاسب محمول جديد بنظام Chrome
سامسونج تطلق حاسب محمول جديد بنظام Chrome

كشفت شركة سامسونج عن إصدار جديد من أجهزة كروم بوك المزودة بنظام تشغيل جوجل “Chrome OS”، وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنها لم تعد تستخدم معالجات أتوم من شركة إنتل الأمريكية منذ فترة طويلة، لكنها تعتمد حالياً على معالجات خاصة بها (Exynos 5250) ذات بنية معمارية ARM ونواتين Cortex-A15 بسرعة 1.7 جيجاهرتز.



وتشتمل باقة التجهيزات القياسية بجهاز كروم بوك الجديد “Samsung Chromebook 3″ على شاشة عالية الوضوح (HD) بدقة تبلغ 1366 × 768 بكسل، مقاسها 11.6 بوصة.

ويأتي جهاز كروم بوك الجديد بوزن خفيف للغاية لا يتعدى 1ر1 كيلو جرام وبأبعاد 29 x 21 x 8ر1 سم.

وقامت شركة سامسونج بتزويد الجهاز الجديد بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 2 جيجابايت وذاكرة بسعة 16 جيجابايت بالإضافة إلى تقنية البلوتوث 4.0 ومنفذ USB 3.0 ومنفذ HDMI وكذلك قارئ بطاقات الذاكرة SD.


وتروج الشركة الكورية الجنوبية لجهازها الجديد بأنه يتمتع بفترة تشغيل تصل إلى سبع ساعات متواصلة بفضل بطارية الليثيوم بوليمر بسعة 4080 مللي أمبير/ساعة. علاوة على أنه يمتاز بسرعة إقلاع في زمن لا يتجاوز عشرة ثوان، ولا يستغرق انتقاله من وضع السكون إلى حالة التشغيل أكثر من ثانيتين.


وتبلغ تكلفة جهاز كروم بوك الداعم لشبكات الانترنت اللاسلكية فقط نحو 387 دولاراً أمريكياً، أما الموديل المزود بوحدة التخزين والنقل اللاسلكي من نوع UMTS (XE303C12-H01DE) إضافية فيتكلف نحو 452 دولاراً أمريكياً.


وتجدر الإشارة إلى نظام التشغيل chrome OS يعتمد على متصفح جوجل الشهير الذي يحمل نفس الاسم، بالإضافة إلى نواة لينوكس، وقد تم تصميم نظام التشغيل الجديد بحيث يكون متصلاً دائماً بالإنترنت؛ لأنه يقوم بتنزيل التطبيقات من شبكة الإنترنت. ويشتمل نظام chrome OS أيضاً على وضع تشغيل محدود بدون الاتصال بالإنترنت، لكن بعض التطبيقات لا تتوافر في هذا الوضع.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج تطلق حاسب محمول جديد بنظام Chrome

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41987

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة