الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آبل تقدم تطبيقات أفضل من أندرويد للحواسب اللوحية

صورة الخبر: آبل تقدم تطبيقات أفضل من أندرويد للحواسب اللوحية
آبل تقدم تطبيقات أفضل من أندرويد للحواسب اللوحية

تعد التطبيقات ووسائط الميديا معايير هامة عند شراء حاسب لوحي جديد، فعلى الرغم من تزايد الاعتماد على طريقة استعمال موحدة للأجهزة الجوالة، إلا أن الشركات المختلفة تقوم بتحصين تطبيقاتها ووسائط الميديا الخاصة بها عن طريق إدارة الحقوق الرقمية، وهو ما يتضح مثلاً في نظام تشغيل آبل “آي أو إس” وجوجل “أندرويد” ومايكروسوفت “ويندوز 8″، ولذلك فإن المستخدم يكون مقيداً بهذه الشركات، ولا يتوقف الأمر فقط عند حدود ارتباطه بالمكونات الصلبة ونظام التشغيل.

وينظر لشركة آبل الأمريكية على أنها تقدم أفضل العروض فيما يتعلق بالتطبيقات ووسائط الميديا وذلك بعد تقييم عينة عشوائية من التطبيقات المتوافرة، ولا يتوقف ذلك على الناحية الكمية فقط، بل إن التطبيقات كانت أكثر ملاءمة على الحواسب اللوحية مقارنة بأجهزة آبل الأخرى المزودة بنظام التشغيل “آي أو إس”، كما يمكن للمستخدم الاستمتاع بالأفلام بجودة الصوت الأصلية، علاوة على توافر المسلسلات القديمة والجديدة.

كما حاز نظام جوجل أندرويد على تقدير “جيد جداً” في تقييم مجلة ” c’t” الألمانية فيما يتعلق بالتطبيقات والمحتويات ووسائط الميديا.

ويمكن للمستخدم الحصول على التطبيقات التي لا تتوافر في متجر “جوجل بلاي” من العديد من الشركات الأخرى، وتسري تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية على جميع أنظمة أندرويد الجوالة.

ويتيح نظام أندرويد للمستخدم إمكانية اختياره على الكثير من الأجهزة المختلفة، وهي الميزة التي تتوافر مع نظام تشغيل جوجل فقط.

ولكن على الجانب الآخر يظهر عيب نظام أندرويد في بطء عمليات التطوير وتحديث نظام التشغيل من قبل الشركات المنتجة للأجهزة الجوالة.

وأوضحت نتائج لعينة عشوائية من المستخدمين أن نظام تشغيل مايكروسوفت قد جاء في مركز “متأخر جداً”، نظراً لوجود عدد قليل للغاية من التطبيقات المخصصة للشاشات اللمسية. وتتمثل ميزة هذا النظام في تشغيل برامج سطح المكتب على الحواسب اللوحية المزودة بنظام 8 الجديد.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تقدم تطبيقات أفضل من أندرويد للحواسب اللوحية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91138

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة