الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › تحذير مستخدمى الكمبيوتر اللوحى من مخاطر الإصابة بآلام الرقبة والأكتاف

صورة الخبر: تحذير مستخدمى الكمبيوتر اللوحى من مخاطر الإصابة بآلام الرقبة والأكتاف
تحذير مستخدمى الكمبيوتر اللوحى من مخاطر الإصابة بآلام الرقبة والأكتاف

حذر الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف في بريطانيا، من أن أجهزة الكمبيوتر اللوحي مثل «آي باد» و«كيندل»، والتي حققت انتشارا واسعا خلال الفترة الأخيرة، تزيد من مخاطر الإصابة بآلام الرقبة والأكتاف.

وذكر الطبيب توني كوشهار في تصريحات نقلتها مجلة «بي.سي.وورلد» الأميركية، أنه أصبح يعالج أسبوعيا قرابة عشرين مريضا يعانون مشكلات في الكتف ناجمة عن استخدام كمبيوترات «آي باد».

وحسب الأنباء الكويتية، أوضح كوشهار، أن «الإمساك بجهاز آي باد في وضعية أسفل الرأس يدفع المستخدم إلى الانحناء برقبته إلى أسفل بزاوية حادة، وهو ما يزيد من الضغوط على الفقرات العنقية»، وأضاف ان «هذه المشكلات لا تؤثر فقط على مستخدمي الكمبيوترات اللوحية، بل أيضا تؤثر على مستخدمي الهواتف الذكية».

وأرجع ذلك إلى سببين، أولهما أن المستخدم يكثر من الانحناء إلى الأمام للنظر إلى شاشة الهاتف من أجل الكتابة وتصفح الإنترنت، وثانيهما أن المستخدم كثيرا ما يضع الهاتف بين أذنه وكتفه، ثم ينحني برقبته جهة اليمـين أو اليسار من أجل تثبيت الجهاز في الوقت الذي ينشغل فيه بأداء مهام أخرى بيديه.

وينصح كوشهار مستخدمي هذه الأجهزة الإلكترونية بعدم الانحناء بالرقبة أثناء استخدامها، موضحا أن أفضل وضعية للاستخدام هي أن يكون الجهاز أمام الوجه مباشرة، كما ينصح أيضا بضرورة أخذ فترات من الراحة مع تحريك الرقبة ومد الكتفين في تلك الأثناء.

ويقول الطبـيب البريطاني الشهير، إنه ينبغي نقل الكـمبيوتر اللوحي بين اليدين اليمنى واليسرى باستمرار أثناء الاستخدام، والانتباه عند أقل شعور بالألم للحيلولة دون الإصابة بالحالة المرضية التي تعرف باسم «كتف الآي باد» التـي تأخـذ شكل آلام في الكـتف وجوانب الظهر أو الجزء العلوي من الذراعين

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحذير مستخدمى الكمبيوتر اللوحى من مخاطر الإصابة بآلام الرقبة والأكتاف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20348

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة