الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › ديل : أول جهاز للاتصال اللاسلكي بين الكمبيوتر والشاشة

صورة الخبر: ديل : أول جهاز للاتصال اللاسلكي بين الكمبيوتر والشاشة
ديل : أول جهاز للاتصال اللاسلكي بين الكمبيوتر والشاشة

كشفت شركة " ديل " ، العالمية للتكنولوجيا ، عن منصة حاضنة لاسلكية يمكنها تأمين اتصال بيانات بسرعة 4.6 جيجابيت بالثانية لتسمح باتصال لاسلكي من كمبيوتر دفتري إلى قرص أوجهاز تخزين بوصلة الناقل العام USB فضلا عن شاشة أو شاشتين دون أي كابلات .

يعد جهاز ديل أول منتج يعتمد معيار الاتصال اللاسلكي الجديد وايرلس غيغابت ويجيك WiGigي-- -wireless gigabit, 802.11ad – والذي يعتمد على ترددات 60 جيجاهيرتز التي تسمح باتصالات لاسلكية قصيرة المدى بقوة أكبر بكثير من معيار واي فاي الاعتيادي على حزمتي 2.4 و5 جيجاهيرتز، لكن تغطيتها غير صالحة لاختراق الجدران.

وكان جهاز ديل الدفتري الذي طرح الماضي وهو من طراز Dell Lattitude 6430u Ultrabook، أول منتج يقدم شريحة هذه التقنية اللاسلكي التي تدعي ويجيك دون أن يتوفر وقتها أي جهاز يتصل به، وبذلك تقوم ديل بطرح المنصة الحاضنة Dell Wireless Dock D5000، والتي تعمل بثلاثة حزم أي تدعم كل من عمليات الاتصال اللاسلكي بترددات ترددات حزم 60 جيجاهيرتز و 2.4 و5 جيجاهيرتز.

يؤمن جهاز ديل المصمم لغرف الاجتماعات والمكاتب والصفوف الدراسية وسيلة اتصال سريعة وسهلة للشاشات وأجهزة العرض والشبكات ومكبرات الصوت والملحقات الأخرى بمزايا لا مثيل لها من قدرات الاتصال والاستخدام المريح وذلك الجهاز يأتي بسعر 270 دولار.

تؤمن المنصة الحاضنة اتصال الكمبيوتر بشاشتين من خلال وصلات مثل دسبلي بورت DisplayPort ووصلة الوضوح العالي HDMI، مع ربط للملحقات به عبر 3 منافذ للناقل العام USB 3.0، وتسهل وصل اتصال بالصوت عبر الإنترنت بسرعة 4.6 غيغابت بالثانية.

المصدر: HiTech4all

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ديل : أول جهاز للاتصال اللاسلكي بين الكمبيوتر والشاشة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94541

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة